عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمطار تصل لـ الثلوج.. هكذا تناولت السينما الأمريكية حالة الطقس وتأثيره على المواطنين (فيديو)

Advertisements
حالة الطقس
حالة الطقس
Advertisements
تناولت السينما الأمريكية حالة الطقس في أمريكا وتأثيره على المواطنين، حيث شاركت السينما الأجنبية بالعديد من الأفلام التي تعكس حالة الطقس والموجة الباردة التي يعاني منها االمواطن، والأمطار التي تصل لحد الثلوج، حيث تدور أحداث الأفلام حول البرودة القارصة التي يتعرض لها بعض الأشخاص والغيوم الذي يظل متواجد لفترات طويلة، ومن الافلام التي عرضت الأمطار التي تصل لـ الثلوج وتناولتها السينما الأمريكية وعكست حالة الطقس وتأثيره على المواطنين، ما يلي:

1- The Thing (الشيء)

قصة الفيلم في القطب الجنوبي، والغيوم تؤثر على المكان وكان هناك بعض العلماء الذين يبحثون عن اكتشاف جديد فوجدوا شيئا مدفونا في الثلج، وكانت حالة الطقس سيئة للغاية مما دفعهم الفضول لمعرفة التفاصيل، ولكنه لن يكون شيئًا جيدًا على الإطلاق، فهو قادر على التحول إلى أي شيء يريد وهدفه هو القتل والفتك فقط.

أبطال الفيلم
مارى إليزابيث، جويل إدجارتون، وأولريش تومسون، من إخراج ماتيس فان هاينين.


2- The Road (الطريق)

واجه أب ومعه طفله الصغير مشكلة البرودة القارصة وحالة الطقس الغير مستقرة، وبدأو التنقل من جنوب أمريكا المدمرة الخالية من البشر بحثًا عن الدفء في مكان آخر، ولكن حداث الفيلم تدور في الفترة التي يرحلون فيها والملابس التي يرتدونها للحماية من شدة برودة الطقس.

أبطال الفيلم
الفيلم من بطولة فيجو مورتنسن، تشارليز ثيرون، وكودى سميث ماكفى، من إخراج جون هيلكوت.


3- The Day After Tomorrow (اليوم بعد الغد)

نعلم جيدا ان حالة الطقس في أمريكا غير مستقرة، والجو بارد جدا، ولكنه لن يصل حد التجمد، ولكن أحداث فيلم اليوم بعد الغد كانت مختلفة تماما وتعكس حالة الطقس بطريقة صعبة للغاية فتتحول أمريكا في هذا الفيلم ومعها كوكب الأرض إلى حالة التجمد، بعدما تضربها موجة من الأعاصير والفيضانات، وكانت هناك تحذيرات من عالم امريكي بأن سيكون هناك إعصار جليدي إلا وصفوا هذا بالخرافات وتتوارى الاحداث.

الأبطال
الفيلم بطولة دينيس كويد، جاك جيلنهال، داش مهوك، إيمى روسوم، وسيلا وارد، من إخراج رولاند إيمريش.


4- Arctic Blast (انفجار في لقطب الشمالي)

اكتشاف سفينة أبحاث أمريكية جانحة على أحد الشواطئ الأسترالية، قد يبدو الأمر حادثة، لكن المفاجأة أن جميع ركابها أموات، ويبدأون في اكتشاف السبب وحل اللغز.

الأبطال
الفيلم من بطولة مايكل شانكس، ألكسندرا دايفيدز، وإنديانا إيفانز، من إخراج براين ترينشارد سميث.


5- The Colony (مستعمرة)

عادت الأرض إلى العصر الجليدى في هذا الفيلم، وكانت حالة الطقس قارصة البرودة وانتشار الزومبى، ولكن القلة الباقية من البشر تعيش في مستعمرات تحت الأرض، تحاول تحدى الظروف والبحث عن طريقة مناسبة للحياة على الأرض من جديد.

الأبطال
الفيلم بطولة كيفين زيجرز، لورنس فيشبورن، بيا باكستون، وشارلوت سوليفان، من إخراج جيف رينفروى.


ومن هنا فقد تناولت السينما الأمريكية حالة الطقس وتأثيره على المواطنين، والامطار التي وصلت لـ"الثلوج" في العديد من الأفلام والعصر الجليدي وبرودة الجو القارصة.

Advertisements