عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر كنسي يكشف لـ"الفجر" عن الحالة الصحية لكاهن كنيسة أبوشوشة بقنا (فيديو وصور)

Advertisements
كاهن كنيسة أبوشوشة
كاهن كنيسة أبوشوشة
Advertisements
تعرض القس بولس نظير ثابت، كاهن كنيسة القديسة العذراء مريم والأنبا انطونيوس بقرية أبوشوشة التابعة لايبارشية نجع حمادي للاقباط الارثوذكس، شمال محافظة قنا، الي وعكة صحية مفاجئة إجرى خلالها عملية جراحية لاستئصال المرارة.

وكشف مصدر كنسي لـ"الفجر"، عن أن القس بولس قد تعرض لحالة إغماء مفاجئ خلال ترؤسة، الأسبوع الماضي، القداس الالهي بالكنيسة، مما إضطر القس إبرام جبرة لاستكمال صلاة القداس بدلًا منه.

وأضاف أن القس بولس تم نقله، امس الاحد، الي مستشفي الحياة بنجع حمادي، حيث اجرى فحوصات طبية مما تبين بأنه يعاني من وجود حصوة كبيرة في المرارة، وعلي إثرها أقر الدكتور إيليا إسكندر، الطبيب المعالج بأجراء عملية جراحية له فور دخوله أمس إلى غرفة العمليات.

من جهته، قال الدكتور إيليا إسكندر، الطبيب المعالج، إن القس بولس نظير كان يعاني من وجود حصوات داخل الحوصلة المرارية، وفور وصوله الي المستشفي تم نقله الي غرفة العمليات، حيث إستغرقت العملية الجراحية ما يقرب عن ساعتين.

واوضح إسكندر لـ"الفجر"، أن القس بولس تم تخديرة نصفيًا وهذا مما يستدعي لخضوعة لعملية جراحية لازالت الحصوات داخل الحوصلة المرارية لمدة إستغرقت حوالي ساعتين لوجود حصوة كبيرة داخل الحوصلة.
وعن حالته الصحية، كشف الدكتور ايليا اسكندر، أن حالة القس بولس الان مستقرة وان العملية الجراحية قد نجحت بسلام وسيتم خروجة من المستشفى غدًا في الصباح الباكر، وسيتم المتابعه له فيما بعد حتي يتمثل الشفاء التام.

يذكر أن القس بولس نظير، من مواليد مدينة منفلوط قرية بني قرة شمال محافظة أسيوط، وحصل على ليسانس تربية قسم علم نقس، وعمل مدرسًا بمدرسة بني قرة الثانوية المشتركة، ثم سيم قسًا على كنيسة العذراء مريم والأنبا انطونيوس بأبوشوشة في 14 سبتمبر في عام 2004 بيد الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها.
Advertisements