Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ البحيرة يتفقد كوبري المراكبية بكفر الدوار.. ويوجه بإزالة كافة التعديات (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتفقد كوبرى المراكبية العائم الجديد، أعلى ترعة المحمودية والذى يربط شطريها شارع أحمد عرابى، وشارع بورسعيد، بتكلفة إجمالية 900 ألف جنيهًا.

ووجه محافظ البحيرة بإزالة أى تعديات وإشغالات مخالفة على ترعة المحمودية، مشيرًا إلى أن الكوبرى يعد إحدى وسائل العبور الآمنة التى تم تنفيذها على ترعة المحمودية حرصًا على أمن وسلامة المواطنين.

جاء ذلك عقب قيامه والمهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، بتسليم عقود مشروع الإسكان الإجتماعي بأرض عاشور صالح بمركز ومدينة كفر الدوار بعدد ٧١٦ وحدة لمستحقيها.

واكد محافظ البحيرة، ان الوحدات تم تشطبيها تشطيبًا كاملًا وربطها على المرافق الأساسية من كهرباء ومياة وصرف وطرق وهى تشمل ٧١٦ وحدة سكنية و١٥ محل بعدد ٣٠ عمارة بتكلفة إجمالية ١٣٠ مليون جنية، تشمل أعمال الرصف والمياة والصرف الصحى والتشجير حيث تضم المنطقة السكنية مساحات خضراء تصل إلى ١٨٠٠ متر مربع وذلك تحت إشراف مديرية الإسكان وتنفيذ شركة المقاولون العرب وبتمويل من صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان والمرافق.

كما أكد أن مشروع الإسكان الإجتماعي بكفر الدوار يأتي تفعيلًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لبناء مليون وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية، للتيسير على الشباب في حل مشكلة الإسكان وحصولهم على السكن المناسب، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة قد قامت بدعم تلك الوحدات السكنية بمبلغ ٢ مليون جنيه لأعمال تعلية وتسوية الطرق بالمواد المحجرية لإمكانية توصيل المرافق، وأن المشروع يعد من المشروعات المتكاملة من حيث السكن والكهرباء والمياة والصرف وتواجد المساحات الخضراء.

وأضاف محافظ البحيرة، أنه جارى التنسيق مع صندوق الإسكان الإجتماعي لإنشاء عدد ١٥ عمارة أخرى مماثلة للمشروع على مساحة ٨ أفدنة مجاورة للموقع، كما استعرض كافة المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة فى شتى القطاعات بتمويل تعدى ٢٦ مليار جنية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.
Advertisements