Advertisements
Advertisements
Advertisements

"زراعة" جامعة قناة السويس تشارك في مبادرة "صنايعية مصر"

Advertisements
الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي
Advertisements
شاركت كلية الزراعة بجامعة قناة السويس، اليوم الاثنين، في مبادرة صنايعية مصر بالدورات المجانية وشهادات معتمدة وسلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل المجانية في تنشئة عجول اللحوم، ورعاية ماشية اللبن.

وكان الدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة، قد أعرب عن سعادته بمشاركة كليات الجامعة بالمبادرة وإيمانا بدورها في تنمية المهارات لدى الشباب، وخلق كوادر مدربة من أجل المساهمة في المشروعات الصغيرة، والقضاء على البطالة.

وتقام البرامج تحت إشراف الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتي أكدت على دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والقائمة على الحرف اليدوية، ودورها في النمو الاقتصادي.

وأعلن الدكتور ناصر مندور عميد كلية الزراعة عن مشاركة قسم الإنتاج الحيواني بسلسلة من البرامج التدريبية المجانية، مع منح المتدربين شهادات معتمدة من جامعة قناة السويس.

وأضاف الدكتور أحمد عثمان رئيس قسم الإنتاج الحيواني إن يقدم ١٠ دورات وورش عمل تستمر طوال شهري أكتوبر ونوفمبر ٢٠١٩.. عن المبادئ الأساسية لتسمين عجول اللحم، ورعاية ماشية اللبن وتنشئة العجول، والمبادئ الأساسية لتسمين كتاكيت اللحم، والمبادئ الأساسية لإنتاج بيض المائدة، ورعاية البط والطيور المائية، والمبادئ الأساسية لإنشاء مزرعة سمكية.
Advertisements