Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الإثنين 21/10/2019..خَوَاطِر خَاطِئَة!

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
*القمر فى الرّبع الثّالث ، ويدخل الرّبع الرّابع فى الثانية و 40 دقيقة ظهراً ، القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى السّادسة و28 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء ، ويدخل السّرطان فى الثّامنة و 10 دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 23 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة العَوَّا من 16 أكتوبر - 28 أكتوبر.

اليوم 11 بَابَة قبطى ، 21 تِشْرين أوَّل رُومى، 22 صَفَر ، ميمُون للغاية ، يومٌ مُنَاسِبْ للعناية بالمُمتلكات وصيانتها فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى:  (وعرفت منين إنّها مُوَافْأَة عالجوازة دى؟)- أغمزلها تغمزلى ، أدْحَكْلَهَا تِدْحَكْلى ، وحاجات كتير بالشّكل إدَا.(جورج سيدهم من فيلم البحث عن فضيحة-1973)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الرّابِع:
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ، تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.


*(الزّهرة فى العقرب تُثلث نبتون فى الحُوت-غربيّاً - ترُوبيكال سِيسْتِمْ)
الزّهرة فى العقرب تقوم باتصال تثليث (كوكبان بينهما 120 درجة) مع نبتون فى الحوت، التثليث إتصال قوى ويعنى أن الكوكبيْن يعملان بتحالف مع بعضهما البعض بصورة مُمتازة وهو أكثر قوّة من إتصال التسديس (كوكبان بينهما 60 درجة) يكون هذا التثليث فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى التاسعة و40 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

الزّهرة المسئولة عن علاقات العاطفة والعيشة اللوكس الفخمة تتصل بقوّة مع نبتون كوكب المُوضَة والصّرعات الغير تقليديّة فى برج الخيال والإبداع المائى الحُوت ، هذا الإتصال مفيد على جبهة العاطفة بأن يجعلك قادراً بمشيئة الله تَعَالى على التواصل التخاطرى الفكرى مع الحبيب بمجرّد التواصل البصرى بالنظر لعينيْه أو حتى الشعور بارتجاجات وذبذبات جسده لتعرف ما إن كان متوتّراً، غاضباً أوعاشقاً ، لكنه ليس بالضرورة أساس متين لتقوم عليه علاقة رسميّة طويلة الأجل كالزواج فالتواصل الفكرى تيليبَاثِى قد يكون مُؤقّتاً بتراصف كونى مُعيّن يتلاشى بانتهاء هذا الإتصال الفلكى،لذا لا تتسرّع باستنتاجات فوريّة بأن هذا الشخص هو نصفك الحلو المقسوم لمجرّد أنه تمكّن من قراءة أفكارك أو الإحساس بك،توارد الخواطر شائع والشعور بالزلازل والأعاصير قبل وقوعها حاسة/غريزة عند الخيول والقطط والحمام بسبب شعورها بالذبذبات الأرضيّة ، قراءة أفكارك ليست حكراً على حبيب مُفترض.


من وجهة نظر إيجابية فهذا الإتصال مفيد للغاية إن كنت تعمل بمجال تصميم الأزياء ، تصميم الديكورات والمجوهرات، الرسم والنحت وكل أشكال الفنون التى تنتسب للزهرة كقيمة جماليّة وفى نفس الوقت تُمثّل صَرْعَة/مُوضة غريبة على العيون (نبتون كوكب الإبتكارت) وكلما كانت الفكرة غريبة على أعين الناس كلما كانت سبباً فى لفت الأنظار ، لكن إستمرار تسويق منتوجك يتوقّف على مدى نفعيّته للناس بعد أن يُصبح مُعتاداً مألوفاً لديهم بعد فترة من الزمن.


*اليوم 21 أكتوبر
تحل ذكرى ميلاد الفنان الرّاحل حسن عابدين رَحِمَهُ الله والذى توفى فى 6 
نوفمبر 1989، إحتفالاً بفنان من الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحسابيّة لإسم حسن عابدين مع التنبيه أنها لاتعنى صفاتاً فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، لاتبخل عليه بالفَاتِحَة.

(لايُمكن قهره/غير قابل للكسر)،(مقاييس ذهبيّة)،(بُرج بابل)،(رجل بمعنى الكلمة)،(يفى بوعده)،(ضربة برق/صاعقة)،(مدينة الأزهار).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: مهما كان العمل الذى تؤدّيه يبدو بسيطاً فاحرص على فحصه مرتيْن بنفسك ، ربّما وجدت عيباً عند فحصك للمرة الثالثة، درهم وقاية.

برج الثور: وَضْع بعض لمسات البريستيج الإجتماعي فى العمل له جانب مفيد ، حافظ على شعرة من الحب والإحترام مع الزملاء والأقارب لتجنب المشاكل.                            

برج الجوزاء: لا تقلل من نفسك إن خسرت ما كان بإمكانك الفوز به إن إستعملت الأساليب غيرالنزيهة، إمشى عِدِل يحتار عدوّك فيك.


برج السّرطان: إن لم تتعلم من أخطاء الماضى فعلى الأرجح ستكرر نفس الخطأ و ستبدو سخيفاً أمام نفسك و غيرك، تذكر ذلك عند بدء مهمة عمل أو عاطفة جديدة.

برج الأسد: قد يأتى الضرر من أصحاب النوايا الطيبة، لذا لاتقم باتباع نصائح الآخرين بشكلٍ أعمى دون فحصها والتأكد من ملاءمتها لك.

برج العذراء: تعمل مثل الماكينة بذكاء ومهارة العفريت ، قم بعملك دون ضجة حتى لا تُلفت أنظار الحاسدين والمنافسين ، وما أكثرهم.


برج الميزان: مُعالجة المشكلة فى بدايتها مع ثقلها على قلبك أفضل لك من تركها لتتعقّد وتُصبح أكثر ثقلاً ، الهرب من المشاكل العائلية أو العمليّة ليس من شِيَمِكْ.


برج العقرب: الصدقات فى الخفاء والنصائح بطلف والإنجازات دون ضجّة من غير كلام ، هذا سبب تشبّث الناس بك وحُبّهم لك، يوم مناسب لمُساعدة مُحتاج.
 

برج القوس: تقبل الإنتقاد المُوجّه نحوك بابتسامة وقُم بأخذ الجانب البنّاء فيه بوجه الإعتبار فأنت لست كامل الأوصاف ، وتجاهل بقيّة القصيدة طالما لم تمسّ كرامتك.

برج الجدى: لاتُعطِ ثقتك الكاملة ولا كل المعلومات عن نفسك خصوصاً للمعارف الجُدد،غموض بعض الزوايا فيك يجعلك مُهاب الجانب فى عيون الآخرين.

برج الدّلو: لاتقبل الأمور كما تُقدّم لك، لن تتأذى إن قمت بالسؤال لماذا؟ كم؟ متى؟ قد يكون أسلوبنا الطيب مع الآخرين تشجيعاً للخطأ ، المال السّايب.

برج الحوت: قم بتوضيح مايُزعجك من زميلك بالعمل أو زوجتك/زوجك بالمنزل بوضوح وأسلوب لطيف ، بدلاً عن غضبك وألفاظ لاتُنسى بسهولة.
Advertisements