أبرزهم "راغب علامة ونادين نجيم".. نجوم لبنان يؤيدون انتفاضة بيروت

بوابة الفجر
شهدت الأيام الماضية، تصاعد الأوضاع في لبنان، بعدما خرج الآلاف من المواطنين في مظاهرات عدة بالعاصمة اللبنانية بيروت وغيرها من المدن، احتجاجا على فرض الحكومة ضريبة على مستخدمي تطبيق "واتس اب" وعدد من الإجراءات التقشفية الأخرى.

وفي صباح اليوم الأحد، أعلنت مصادر في رئاسة الحكومة اللبنانية، أن رئيس الحكومة سعد الحريري عقد لقاءات مع عدد من ممثلي الكتل السياسية، كل على حدة، عرض خلالها ورقة اقتصادية في صيغة مبادرة إنقاذية قد تحدث فارقاً إيجابياً لدى الشعب اللبناني، وفقاً لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط".

وحرص عدد من الفنانيين على المشاركة في المظاهرات السلمية في لبنان منهم نادين نسيب نجيم، كارمن لبس، جاد شويري، راغب علامة، نادين الراسي، ماغي بو غصن وغيرهم.

راغب علامة
أعلن المطرب اللبناني راغب علامة دعمة لتظاهرات لبنان عبر تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر.

وظهر راغب ممسكا بعلم لبنان معبرا عن دعمه للتظاهرات الجارية قائلا: "خلي علمك عالي.. يا رب لا تهجر سما لبنان".

كما غرد راغب علامة عبر حسابه على موقع" تويتر" قائلا: "السياسات الغبية التي مارسها اهل الحكم على عامة الشعب على مدى عقود زرعت الحقد في قلب الشعب المظلوم والمسروق والمهدور حقه".

وأضاف: "عندما تسمع تعابير الناس الموجوعة على شاشات التلفزة تتاكد بأن القناع قد سقط وان الطبقة الحاكمة سوف تدفع ثمن سياساتها الغبية .. #سقط_القناع".

مايا دياب
كما شاركت الفنانة، مايا دياب في التظاهرات، حيث نشرت الفنانة اللبنانية فيديو لها خلال مشاركتها في المظاهرات.

وظهرت دياب أعلى سيارتها وهي تلوح بعلم لبنان، وعلقت على الفيديو: "ثورة".

وشارك عدد كبير من الفنانين اللبنانين في المظاهرات، التي اندلعت منذ يوم الخميس الماضي، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، من بينهم ماجي بوغصن، ونادين نسيب نجيم، وماريتا الحلاني، كما دعم آخرون التظاهرات مثل إليسا وراغب علامة.

نادين نجيم
كما شاركت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم، على المشاركة في المظاهرات اللبنانية ضد القرارات التقشفية الحكومية وفرض ضريبة على "واتس اب"، وشاركت جمهورها عبر حسابها الشخصي على تطبيق "إنستجرام" بصور كتب عليها: "نعم للعصيان المدنى لأجل لبنان فقط".

وكتبت "نادين" تعليقا على الصورة: "الله يحمي شبابنا الله يقويكم الله ينصركم الله يكون معكم كلنا إيد واحدة ضد الفساد والأحزاب والشعارات والسرقات، كلنا لبنانية وما خصنا بالطائفية".

وشاركت نادين الجمهور عبر خاصية الاستوري، بعدد من الفيديوهات لها وهى تحاول الوصول للمظاهرات وتواجه زحام السير على الطريق.

الشعب موجوع ومقهور
كما علقت المغنية اللبنانية إليسا "الشعب موجوع ومقهور وجوعان، أقل شي ينزل عالطريق لأنو ما بقا يتحمل اللي عم يصير، نحنا بأسوأ حالة اقتصادية واجتماعية من وقت الحرب، وإذا الناس بدها تعمل ثورة هيدا أقل شي ممكن تعملو".

هجوم شديد على الحكومة
كما شن الفنان اللبناني رامي عياش هجوما جديدا على الحكومة والأحزاب السياسية اللبنانية ، على هامش التظاهرات والاحتجاجات في التي تحدث في لبنان على مدار الايام الماضية والتي تطالب باقالة الحكومة اللبنانية.

وكتب رامي عياش عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام :"10 احزاب 18 طائفة 128 نائبا 28 وزيرا  3 رؤساء وفرص العمل للشباب في لبنان (صفر) لبنان يثور .. لبنان ينتفض".

الشعب اللبناني كلمته حرة
وفي السياق ذاته، علق المطرب  صابر الرباعي، على المظاهرات التي اندلعت في لبنان، عبر حسابه على "تويتر".

ونشر "الرباعي" صورة لعلم لبنان عبر حسابه، وعلق قائلا: "الشعب اللبناني كلمته حرة، وهو صاحب القرار والدليل خروجه هذه الأيام للدفاع عن مصالحه وقوتِه وكرامته، الله يحميكم ويثبت أقدامكم لما فيه خير للبنان الكرامة والشعب العنيد.. المجد للبنان".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا