Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاجل.. موجة من الطقس السيء تضرب مصر.. والأرصاد توجه تحذيرات مهمة للمواطنين

Advertisements
امطار ورياح
امطار ورياح
Advertisements
عاجل.. موجة من الطقس السيء تضرب مصر.. والأرصاد الجوية توجه تحذيرات مهمة للمواطنين

تضرب محافظات مصر موجة من الطقس السيء بداية من غدا الإثنين الموافق 20/10/2019، وحتى نهاية الأسبوع الجاري، مما دفع الأرصاد الجوية توجه تحذيرات ونصائح مهمة للمواطنين لتفادي حالة الطقس لناتجة من تغيرات الكتل الهوائية، وتشمل موجة الطقس السيء التي تتعرض لها مصر، أمطار تصل حد السيول ورياح شديدة بمناطق متفرقة، وشبورة كثيفة تُعيق رؤية السائقين في الصباح الباكر.

وحرصا من بوابة الفجر على تقديم كافة المعلومات المتعلقة بالأحوال الجوية، ننشر لكم تفاصيل حالة الطقس و درجات الحرارة و نصائح الأرصاد المهمة التي يتبعها المواطنين حفاظا على صحتهم من الإصابة الإنفلوانزا نتيجة التغيرات المفاجئة في حالة الطقس والانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة التي تتعرض له البلاد بداية من الغد.

وقال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس الأرصاد الجوية، في بيان صادر عن الهيئة اليوم، إن البلاد ستشهد إنخفاضا كبيرا بداية من الثلاثاء المقبل بمعدل 3 إلى 4 درجات، ليسود البلاد نهارا حالة من الاعتدال والاستقرار في حالة الطقس، ويشهد طقس الساعات المتأخرة من الليل برودة شديدة.

الأرصاد الجوية توجه تحذيرات مهمة للمواطنين

وجهت الأرصاد الجوية نصائح وتحذيرات مهمة للمواطنين، منها ضرورة القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق بسبب الأمطار، ومنعا لتجنب الحوادث بسبب الشبورة الكثيفة التي تُعيق الرؤية صباحا.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتغيير نوعية الملابس بداية من الثلاثاء المقبل، نظرا لانخفاض درجة حرارة الجو عن معدلها الطبيعي من هذا التوقيت من العام.

بيان هيئة الأرصاد الجوية بشان حالة الطقس الإثنين والثلاثاء

وفقا للبيان الصادر من هيئة الأرصاد الجوية، أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقال البيان، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار العزيرة والرعدية تصل للسيول على السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال ووسط سيناء تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوبًا على مدينتى حلايب وشلاتين.

الأرصاد الجوية تكشف درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة

تُسجل السواحـــل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 27 إلى 24 درجة مئوية، بينما تُسجل السواحـــل الشمالية الغريبة من 26 إلى 24 درحة مئوية، أما محافظـات الوجة البحري والقاهرة فتسجل من 31 إلى 27 درجة مئوية، محافظـات شمال الصعيد من 33 إلى 29 درجة مئوية .

وعن محافظات جنوب الصعيد، فتسجل درجة الحرارة من 37 إلى 35 درجة مئوية، أما محافظات جنوب سيناء فتكون درجة الحرارة بها من 34 إلى 30 درجة مئوية.

الأرصاد الجوية توجه رسالة عاجلة للمسؤولين

وجهت الارصاد الجوية رسالة عاجلة المسؤولين، بضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة التدابير اللازمة وخاصة في المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط وشمال الدلتا ومدن القناه وشمال سيناء، نظرا لغزارة الأمطار في هذه المناطق .
Advertisements