Advertisements
Advertisements
Advertisements

راغب علامة: "يارب لاتهجر سما لبنان"

Advertisements
راغب علامة
راغب علامة
Advertisements
نشر الفنان اللبناني راغب علامة، منذ قليل،  عبر حسابه الخاص بموقع تبادل الصور الشهير "إنستجرام" صورة له وهو يحمل علم لبنان دعمًا منه للتظاهرات التي تقام في لبنان حاليًا.

وعلق راغب علامة، على الصورة  قائلا: "يارب لا تهجر سما لبنان".

وإنهالت التعليقات علي المنشور من قبل جمهوره العربي داعين الله أن يسود السلام على المنطقة العربية.

وأجري مؤخرا الفنان راغب علامة، عدة إتصالات هاتفيه ببرامج تليفزيونيه ليكشف عن رأيه ووجهه نظره في الأحداث الحاليه التي حلت بلبنان.

وقال راغب علامة، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إن لبنان يسير بدون حسيب أو رقيب، وكل يوم يكتب عن الصفقات التي تنهب أموال الشعب، موضحًا أن لبنان وصلت لمرحلة من الانهيار الاقتصادي، مؤكدًا أنه لا ينتمي إلا إلى مؤسسات لبنان، وجيش لبنان.

وكشف راغب علامة، عن رغبته في عدم استقاله سعد الحريري، ولكن يريده أن يصلح الوضع الحالي، معتبرًا أن المشكلة ليست في الحكومة، ولكن في مجلس النواب الذي لا يقوم بدوره الرقابي على الحكومة.

وأضاف أن دور مجلس النواب غائب، ويتفرغون فقط لعقد صفقاتهم، معلقا: "لو مجلس النواب كان قام بدوره مكنش حصل كده".

منوهًا بأنه لابد من تطبيق قانون من أين لك هذا، حيث أن القانون موجود ولا يطبق، معتبرًا أن الأجهزة الرقابية في لبنان مصابة بالشلل، ولا تراقب أحد أو جهة معينه.

ونوه الفنان راغب علامة، في تصريح للإعلامي شريف عامر، علي أن بيروت لديها تاريخ سياسي صعب، ورغم ذلك لبنان من أفضل البلاد. 

موضحا أن المواطن اللبناني يحاول أن يعيش، رغم سياسة الطائفية التي دمرت مستقبل الدولة، معقبًا: "بنعيش يوم بيوم، لكن بمجهود شخصي، مفيش كهرباء لكن كل بيت عند كهربته، مفيش مياه لكن كل بيت عنده مياه، مفيش أمان وكل بيت عند حراسته، الدولة اللبنانية لا تفعل شيء إلا الحصول على ضرائب باهظة مقابل لا شيء". 

ولفت إلى أن الحرائق التي حدثت في لبنان اليوم شيء مخزل، خاصة أن الدولة اللبنانية قامت بتوظيف عشرات الآلاف لدواعي انتخابية، ولم تثبت أبطال الدفاع المدني حتى الآن، رغم أحقيتهم في هذا التعين. 

وأضاف أن الحرائق التي حدثت في لبنان مفتعلة، لأنها حدثت ليلًا ودرجة الحرارة طبيعية، وهذه الحرائق إذا حدثت، فمن المفترض أن تحدث نهارًا، معقبًا: "حصل أكثر من 100 حريقة في نفس اليوم، واضح إن الحرائق متعمدة، بيتقال إن في ناس بترمي مادة فسفورية تولع بعد ساعتين، هناك مؤامرة على البيئة اللبنانية". 

وتابع: "مصر محظوظة بالقيادة السياسية تسير بالدولة إلى الأمام، ونجحت في القضاء على الإرهاب، وكافة النوايا السيئة التي قد تلحق ضرر بالمصريين، إن شاء الله لبنان تصل للمرحلة التي تعيش فيها مصر الآن".

كما شارك راغب، برأيه عبر السوشيال ميديا حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع " تويتر" على الحرائق التي اشتعلت في لبنان مؤخرًا قائلًا: "الكلام يعجز عن شكر الشباب والشابات المتطوعين، وشباب الدفاع المدني ورجال الجيش اللبناني الأبطال على ما قدموه اليوم، لإخماد الحرائق والدفاع عن المواطن وعن الأرض، حماكم الله جميعآ.

وعلق في وقت سابق، على فيديو عن الحرائق التي شهدتها لبنان قائلآ: "الحرائق مفتعلة، ومن المستحيل أن تشوب حرائق بهذه الشراسة وسط الليل، فلا وجود لشمس حارقة تشعلها".
Advertisements