Advertisements
Advertisements
Advertisements

اندلاع حريق بمنشأة نفطية في إيران (فيديو)

Advertisements
حريق في منشأة نفطية
حريق في منشأة نفطية
Advertisements

كشفت مصادر إيرانية، عن حريق اندلع في مصفاة عبدان للنفط في إقليم خوزستان جنوب غرب البلاد، اليوم الأحد، وقد تم إرسال مجموعتين من سيارات ورجال الإطفاء إلى المنشأة، ولم يسفر الحريق عن خسائر بشرية.

 

وقال علي نور بخش، مدير العلاقات العامة في منشأة عبدان إنه تمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في القسم رقم 55 الخاص بالتقطير في منشأة عبدان للنفط.

 

وأضاف بخش أنه "تجري حاليا دراسة أسباب الحريق لكنه يمكن أن يكون ناجما عن اللحام أو التسرب أو ارتفاع درجات الحرارة"، مؤكدا أنه تمت السيطرة على الحريق والإنتاج في المنشأة عاد إلى طبيعته.

 

وفي سياق منفصل، ضربت هزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر صباح يوم الجمعة، مدينة "كلمة" في محافظة بوشهر جنوب إيران.

 

وأفاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، أن هذه الهزة وقعت في الساعة السادسة و30 دقيقة و12 ثانية من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (الثالثة و 12 ثانية فجرا بتوقيت جرينتش) في عمق 9 كم من سطح الأرض، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

 

ولم تصل بعد أي تقارير عن وقوع أضرار مادية او بشرية جراء هذه الهزة الأرضية.

 

ونظرا لوقوعها فوق منطقة فوالق رئيسية، تتعرض إيران لزلازل، كان أكثرها دموية زلزالان، ضرب أحدهما محافظتي جيلان وزانجان شمال غرب إيران في شهر يونيو عام 1990وبلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، وأسفر عن مقتل 37 ألف شخص وإصابة 100 آلف آخرين، وضرب الثاني مدينة بام جنوبي البلاد في ديسمبر عام 2003 وأسفر عن مقتل 31 ألف شخص.

Advertisements