Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي تطلق أول برميل نفط ذكي في "جوتيك2019"

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

 تشهد دبي الاثنين المقبل إطلاق أول برميل نفط ذكي، وذلك للمرة الأولى في العالم.

و يأتي الإطلاق على هامش فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا الغاز والنفط «جوتيك 2019» في نسخته الثالثة المقرر عقدها من 21 إلى 23 أكتوبر الجــاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور أكثر من 100 من أهم وأفضل الشركات التي ستعرض تكنولوجياتها المتقدمة وحلولها المتطورة في مجال النفط والغاز.

 

اطلاق اول برميل ذكي في معرض جوتيك 2019:


ويقام معرض «جوتيك 2019» تحت رعــاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكــم دبي وزير المالية. ويشكل «جوتيك» منصة مثالية لصُناع القرار وخبراء النفط والغاز والباحثين وشركات المقاولات والمهندسين لتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أحدث تقنيات وحلول النفط والغـــاز تحت سقف واحــد وتتيح لهم مشاركة آرائهم حول كيفية المضي قدماً فـي المجال وحل المشاكل المشتركة فــي ما بينهم.

 

ومن المتوقع أن يكون المعرض خلال دورته هذا العام أكبر وأوسع نطاقاً مما سبق، بمشاركة المزيد من المنظمات الحكومية والشركات والمؤسسات المحترفة في مجال النفط.


اسعار برميل التفط العالمية : 

خفضت أسعار النفط واحدا بالمئة أول امس  الخميس بعد أن أظهرت بيانات للقطاع زيادة تفوق المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الخسائر كبحتها تعليقات لوزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين بشأن اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتا أو نحو واحد بالمئة إلى 58.85 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 52.80 دولار للبرميل.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية 10.5 مليون برميل إلى 432.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر تشرين الأول وفقا للتقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي،.

ويقدر محللون أن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت بنحو 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في ظل مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وبالتالي الطلب على النفط، في الوقت الذي كشفت فيه بيانات من الولايات المتحدة أن مبيعات التجزئة انخفضت للمرة الأولى في سبعة أشهر في سبتمبر أيلول. يأتي ذلك عقب بيانات صادرة في وقت سابق كشفت تواضع نمو الوظائف وأنشطة قطاع الخدمات.

لكن الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري محتمل بين الولايات المتحدة والصين ساهمت في تقليص انخفاض أسعار النفط بعد أن قال منوتشين إن المفاوضين التجاريين من الولايات المتحدة والصين يعكفون على وضع نص المرحلة الأولى من اتفاق تجاري كي يوقع عليه رئيسا البلدين الشهر القادم.


Advertisements