Advertisements
Advertisements
Advertisements

لتنشيط حركة السياحة.. رالي "تحدى عبور مصر" يصل محافظة المنيا

Advertisements
رالي تحدي عبور مصر
رالي تحدي عبور مصر
Advertisements
وصل إلى محافظة المنيا اليوم، رالي "تحدى عبور مصر" لموسم 2019، والقادم من القاهرة، حيث تمثل محافظة المنيا محطة راحة وتوقف للمشاركين اليوم، وسيواصل المشاركون غدا السباق حتى الأقصر وجنوب مرسى علم "وادى لحمى" ، والغردقة، والجونة، والعين السخنة ثم الجيزة.

يهدف الرالي إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية والدولية، وينظمه نادي روتارى الإسكندرية كوزموبوليتان بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ونادي السيارات والرحلات المصري تحت رعاية وزارة السياحة.

يشارك في الرالي 34 متسابقا منهم 16 اجنبي، وقد انطلق رالي التحدي للسنة التاسعة على التوالي يوم 17أكتوبر الجاري وسيستمر حتى 26 اكتوبر لقطع مسافة 2650 كم بمشاركة العديد من الدول والجنسيات بالإضافة إلى عدد من المشاركين المصريين، وذلك باستخدام الدراجات النارية.

وعلى جانب آخر، انطلق رالي "تحدي عبور مصر"، من منطقة الداون تاون بالإسكندرية والذي يستمر 10 أيام لقطع مسافة 2350 كيلو متر باستخدام الدراجات النارية، وذلك للسنة التاسعة على التوالي، بهدف تنشيط السياحة ويضم ٣٦ مشاركا من دول مختلفة.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الرالي يضم 36 مشاركا بينهم 18 أجنبيا من 7 دول هي "كندا، سويسرا، استراليا، الولايات المتحدة الأمريكية، جنوب أفريقيا، بريطانيا، بيرو".

وأضاف رشاد، أن خط سير الرالي يتضمن 7 مراحل، بدءا من الإسكندرية مرورا بالقاهرة، والمنيا ومنها إلى الأقصر، ثم الصحراء الشرقية، وصولا إلى برنيس جنوب مصر.

وأشار إلى أن الرالي يبدأ رحلته شمالا من برنيس والتوقف مرتان بمدينتي الغردقة والعين السخنة قبل الوصول إلى القاهرة والختام تحت سفح الأهرامات.

ولفت رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن الرالي يهدف إلى تنشيط السياحة بمصر وتوجيه رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان، مشيرا إلى أن وجود عدد كبير من المشاركين هو خير وسيلة لتوصيل هذه الرسالة إلى العالم.
Advertisements