إيليانا دي كروز تدعم مرضى سرطان الثدي بوضع شريط وردي على كتفها

إيليانا دي كروز
إيليانا دي كروز
دعمت الفنانة الهندية إيليانا دي كروز، مرضى سرطان الثدي، فنشرت صورة لها وهي تضع شريط وردي على حسابها الخاص على موقع تبادل الصور الشهير "الانستجرام".

وعلقت كروز، على الصورة قائلة: "إن الإجراءات الرسمية البسيطة في حياتنا اليومية، يمكن أن تساعدنا على التقريب من عالم بدون سرطان الثدي، تشجيع الأصدقاء والعائلة على القيام بفحوص صحية سنوية، أو إجراء فحص سنوي للثدي إذا كان عمرهم أربعون سنة أو أكثر، أو ارتداء شريط وردي لدعم القضية، أو التركيز على تناول الطعام الصحي، أو حضور مناسبات تعليمية، أو التبرع بالمال لتمويل وقت البحث الحاسم".

وأضافت: "أنشأ المصور المشهور روهان شريستا هاشتاج #WhiteTSeries المفعم بالانفعال والتأثير، لإلهام موجة رقمية من الوعي وجمع الأموال لإيجاد عالم خال من سرطان الثدي".

ووجهت دعوة للجميع حيث قالت: "إنضموا إلينا في مهمتنا بتحميل صورة وردية مع هاشتاج #TimeToEndBreastCancer، والحملة ستتبرع بمبلغ 10 روبيات باسمكم لتمويل مبادرات التوعية بسرطان الثدي، والبحوث، والتثقيف والدعم الطبي".

ونذكر أن سرطان الثدي هو هو نوع من أنواع السرطان يظهر في أنسجة الثدي، يعدّ سرطان الثدي النوع الرائد عند النساء حيث يمثل 25% من حالات السرطان، وفي عام 2012 سُجلت 1680000 حالة إصابة، و522000 حالة وفاة، وهو أكثر شيوعًا في البلاد المتقدمة.

الشريط الوردي
هو رمز لإظهار الدعم للتوعية بسرطان الثدي، وهو الرمز الأبرز للتوعية بمرض سرطان الثدي.