Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس الأمريكي يكشف موعد إنهاء الخلاف التجاري مع الصين

Advertisements
الرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس الامريكي دونالد ترامب
Advertisements

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إنه يعتقد أن اتفاقا تجاريا بين الولايات المتحدة والصين سيجري توقيعه بحلول اجتماعات منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في تشيلي في 16 و17 نوفمبر .

 

وقال ترامب لصحفيين في البيت الأبيض ”أعتقد أنه سيتم توقيعه بسهولة تامة.. آمل أن يكون ذلك بحلول القمة في تشيلي حيث سيحضر الرئيس (الصيني) شي (جين بينغ) وأنا“.

 

امريكا تتوصل لاتفاق جزئي مع الصين

وكان الرئيس الامريكي اعلن الاسبوع الماضي، توصل لاتفاق جزئي مع الصين لانهاء  الحروب التجارية القائمة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وأبلغ ترامب، الصحفيين الأسبوع الماضي أن الجانبين "توصلا إلى مرحلة أولى مهمة في الاتفاق"، وقال إن الاتفاق لم تتم كتابته بعد ويتعلق بحقوق الملكية الفكرية والخدمات المالية وشراء المنتجات الزراعية.

 

 

 

وتحدث ترامب عن "مشاعر أكثر ودية" في المباحثات، فيما أبلغ وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الصحافيين أن النقاشات كانت "بنّاءة". وتأتي الاجواء الإيجابية الأخيرة بعد أسبوع بدا فيها أن الطرفين في طريق مسدود.

ونص الاتفاق الجزئي علي قيام الصين بشراء كميات كبيرة من المنتاجات الزراعية الأمريكية.

 

وكتب ترامب على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صباح اليوم، بعد وقت قصير من انطلاق اليوم الثاني للمفاوضات "أمور جيدة تحدث في المباحثات التجارية مع الصين. مشاعر أكثر ودية عما كانت عليه في الماضي، شبيهة أكثر بالأيام القديمة"،  مضيفا: "الجميع يودون رؤية حدوث شيء كبير".

 

 

تراجع اداء الاقتصاد الصيني  بسب الحروب التجارية:

اظهرت بيانات حكومية، الجمعة، أن الاقتصاد الصيني سجل نموا في الفصل الثالث في أبطأ معدل له منذ 27 عاما،  متأثرة بالحروب التجارية القائمة مع الولابات المتحدة الأمريكية

 

وأشارت أرقام الناتج المحلي الإجمالي إلى أن نمو الاقتصاد الصيني بلغ نسبة 6.0 بالمئة بين يوليو وسبتمبر، مقارنة بـ6.2 بالمئة في الفصل الثاني.

 

ويعد هذا أسوأ أداء اقتصادي فصلي للصين منذ عام 1992، على الرغم من أنه لا يزال ضمن النطاق المستهدف لبكين، أي بين 6.0 و6.5 بالمئة للعام بأكمله.

Advertisements