Advertisements
Advertisements
Advertisements

جبلاية الجنايني تشتعل.. الأهلي يحكم.. والزمالك يتراجع.. والأندية تتضامن

Advertisements
الخطيب_و_الجنايني
الخطيب_و_الجنايني
Advertisements
أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أمس الخميس، بيانًا رسميًا يعلن فيه عدم خوض الأحمر أي مباراة رسمية في مسابقة الدوري قبل لقاء القمة أمام الزمالك.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر بيانًا رسميًا في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء يعلن فيه تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى.

ووفقًا لما جاء في الموقع الرسمي للأهلي، فأن إدارة النادي الأحمر تؤكد احترامها الكامل للرؤية الأمنية بمباراة القمة والتي كانت وراء تأجيل اللقاء.

الأهلي لا صوت يعلو فوق صوت القمة.."بيان"

أعلن المجلس رفضه خوض أية مباراة في بطولة الدوري قبل أن يلعب الأهلي مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل المشاركات المحلية والأفريقية. جاء ذلك بعد ما قام المجلس بدراسة الموقف من كافة جوانبه عقب تلقيه خطاب تأجيل القمة أمس وحرصًا على المصلحة العامة ولعدم تكرار ما شاهده الموسم الماضى من خروقات للعدالة وعدم المساواة بين الأندية المتنافسة.. وإليكم نص البيان:-

النادي الأهلي وهو يؤكد على تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية. وكذا مساهمة الأمن ورجاله في الصورة الحضارية للبلاد عند استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وآخرها بطولة الأمم الأفريقية التي جرت على الملاعب المصرية في يونيو الماضي بمشاركة 24 دولة وفي حضور مئات الآلاف من الجماهير دون أن تحدث مشكلة واحدة.

أيضًا كانت كفاءة الأمن المصري دامغه في إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية بحضور جماهيري مكثف في الملاعب المختلفة. لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار أتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة التي كان مقررًا لها السبت المقبل لدواع أمنية خاصة أنه لم يكن هناك مانع في إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير. وهو الملعب الذي كان شاهدًا ولا يزال على كفاءة الأمن المصري عندما نجح في تأمين العديد من المباريات التي أقيمت عليه بحضور جماهيري كبير.

ولقد أنتظر النادي الأهلي بعض الوقت عقب تلقيه أمس مكاتبة اتحاد كرة القدم الخاصة بتأجيل مباراة القمة لدراسة الموقف من كافة جوانبه ويضطلع كل فرد بدوره.. وأزاء ما سبق فأن النادي الأهلي يحترم تمامًا الرؤية الأمنية بخصوص مباراة القمة. لكنه يرفض أن يستثمرها البعض لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية ويتم أهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة مثلما جرى في الموسم الماضي.

لذا فأن النادي الأهلي لن يخوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل ان يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها. وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والأفريقية.


الجبلاية ترد علي بيان الأهلي.. "تصريحات" 

حرص الاتحاد المصري لكرة القدم على الرد السريع على بيان النادي الأهلي والذي صدر أمس، وأعلن من خلاله  بعدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم إلا بعد مواجهة الزمالك في المباراة التي تم تأجيلها لدواعي أمنية.

ومن جانبه أكد جمال محمد علي نائب رئيس اتحاد الكرة أنه في إنتظار وصول اخطاراً رسميًا من القلعة الحمراء يفيد بعدم خوض أي مباراة في الدوري إلا بعد خوض القمة. 

وشدد نائب الجبلاية على أنه علم بالبيان الصادر من النادي الأهلي من خلال وسائل الإعلام فقط والطبيعي أن يصل مقر إتحاد الكرة ما يفيد ذلك حتى يتم بحث الأمر واتخاذ القرار المناسب.

الزمالك يتراجع عن قرارا مباراة المقاولون.. "فوق يا خطيب" 

ورد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، على البيان الأهلي، بشأن رفضه لعب مباريات الدوري قبل خوض لقاء القمة بين الناديين.

وكشف مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الحدث اليوم: " أضحك على بيان الأهلي الذي يهدد فيه الدولة، الخطيب أنت رئيس مؤسسة رياضية كبيرة جماهيرها بالملايين.. فوق يا خطيب".

وواصل رئيس الأبيض: " أنت تهدد الدولة وبلدنا في مشكلة كبيرة تسمها سد النهضة، والخطيب متخيل أنه سيفوز على الزمالك، لن أرد على بيانك".

وتابع مرتضي منصور: "انت خطفت الزمالك في السوبر بسبب خطأ مننا وعندما استعاد الفريق مستواه خلال أخر نصف ساعة كنا على وشك الفوز".

وعن قرار عدم خوض مواجهة المقاولون، قال منصور: "كنت متعاطف مع المقاولون وأخاف على أمن بلدي ولا أخاف منه".

وأعلن منصور تراجعه عن تصريحات أمس وأكد : "المقاولون أوضح أنه مستعد يلعب المباراة وأنا أيضاً احترامًا لأمن بلدي، هناك أخطاء في اتحاد الكرة وأرفض ما يحدث"، وكان الزمالك قد أعلن أمس عدم خوض مباراة المقاولون العرب، تابع التفاصيل.

Image result for ‫مرتضى منصور‬‎

الأندية تتضامن مع الاهلي.. "تصريحات" 

وتلقى مسؤولو النادي الأهلي، عددًا من الاتصالات الهاتفية من نظرائهم في بعض أندية الدوري الممتاز، والتي شهدت تأكيدات حول تضامن هذه الأندية مع الأهلي في موقفه بشأن ضرورة انتظام جدول مسابقة الدوري.

وقالت مصادر، إن مسؤولي عدد من الأندية أكدوا في اتصالاتهم الهاتفية مع الأهلي، تضامنهم الكامل بشأن ضرورة انتظام جدول مباريات الدوري، ومراعاة مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية، من أجل تحقيق الروح الرياضية بين جميع الأندية.

وأوضحت المصادر، أن الأهلي في بيانه اليوم، تقدم بمطالب مشروعة للغاية وجاءت لتتفق مع مطالب أندية الدوري الممتاز، التي تتمسك بالضرورة هي الأخرى بضرورة تطبيق مبدأ العدالة.

وأشارت إلى أن بعض الأندية تبقى على نفس خطى الأهلي بشأن مطالبها بانتظام جدول المسابقة، واحترام المواعيد التي تم الإعلان عنها قبل انطلاق المسابقة، من أجل تنظيم مسابقة متميزة على كافة الأصعدة ولتجنب سيناريو الموسم الماضي، الذي شهد تخبط وعشوائية في تنظيم مسابقة الدوري.



Advertisements