Advertisements
Advertisements
Advertisements

وائل الإبراشي: "أردوغان" عندما يتحدث عن روسيا يتحول إلى فأر مذعور

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عندما يتحدث عن روسيا يتحول إلى فأر مذعور، لافتَا إلى أن الرئيس التركي لم يقوم بأي شيء، وعندما قامت القوات السورية والروسية بالدخول إلى بعض القرى في الشمال السوري، تحدث بأن هناك تنسيق مع الجانب الروسي حول هذا الأمر، ولم يفعل شيء، معقبًا: "نحن في هذا العالم، القوي يفرض كلمته".

وتابع "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e "، مساء الأربعاء، أن الرئيس التركي يستقوي على المنطقة بالكامل، ولكنه يتوقف أمام الدب الروسي، لافتَا إلى أن الرئيس التركي لديه أطماع في الحصول على بعض الأراضي في سوريا، وإعادة إحياء داعش مرة أخرى. 

ولفت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجه الدعوة للرئيس التركي لزيارة موسكو للتشاور حول العملية العسكرية التركية في الشمال السوري، ومن المتوقع أن يقوم "أردوغان" بقبول الدعوة وزيارة موسكوا قريبًا.


هذا وحث الاتحاد الأوروبي في الأمم المتحدة، تركيا على الإنهاء الفوري للعمليات العسكرية في شمال سوريا، وقال رئيس البعثة الألمانية لدى الأمم المتحدة، كريستوفر هوسغين، نيابة عن جميع بعثات الاتحاد الأوروبي: "بالنيابة عن أعضاء الاتحاد الأوروبي، أريد أن أقول: "الاتحاد الأوروبي يدين العملية العسكرية لتركيا في شمال شرق سوريا، ويحثون تركيا على وضع حد لها".
Advertisements