Advertisements
Advertisements
Advertisements

تضامن بني سويف تزف بشري للمواطنين.. بدء تسلم 13 ألف فيزا للمستفيدين بـ"تكافل وكرامة" (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الاربعاء، عن بدء مديرية وإدارات التضامن الإجتماعي بالمحافظة، في توزيع 13 ألف و713 فيزا على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة كدفعة جديدة، ما بين حالات جديدة وقبول تظلمات لحالات متوقفة، للأسر الأكثر احتياجًا وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وممن ليس لديهم دخل شهري ثابت ولا يعملون بالجهاز الحكومي للدولة وليس لديهم أي نشاط تجاري.

تكافل وكرامة

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، تابع، مع مسؤولي التضامن الاجتماعي موقف بطاقات فيزا برنامج تكافل وكرامة، بعد أن تسلمت المديرية مؤخرا، وكّلفهم بسرعة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسليم هذه البطاقات لمستحقيها من خلال سرعة استلامها من الوزارة وتسليمها إلى أصحابها عن طريق الإدارات الاجتماعية في كل وحدة محلية.

وشّدد المحافظ على متابعة ملف الفيز المتوقفة مع الوزارة مع إعداد تقرير مفصل عن الحالات يتم عرضها عليه لسرعة الدفع بهذا الملف الحيوي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل المتواصل للإرتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

حصص الإدارات

وأكدت إحسان أبوزيد وكيل، وزارة التضامن الإجتماعي ببني سويف، أنه المديرية بدأت في توزيع الفيزات على إدارات التضامن بالوحدات المحلية، تم تسليم عدد 1263 فيزا لإدارة مركز بني سويف، 970 فيزا لإدارة بندر بني سويف، وعدد 2429 فيزا لادارة ببا، و2720 فيزا لإدارة الواسطى، وعدد1740 لإدارة الفشن، وعدد 2300 فيزا لإدارة ناصر، و1076 فيزا لإدارة اهناسيا، و1215 لإدارة سمسطا، وذلك لتسليمها إلى مكاتب ووحدات التضامن الاجتماعي لتسليمها للمستفيدين من البرنامج بكافة مراكز ومدن المحافظة.

رئيس الحكومة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، قي، في تصريحات سابقة، إنه من المقرر أن تزيد الحكومة مخصصات الأسر ما بين 100 إلى 150 جنيهًا في معاش "تكافل وكرامة" مشيرًا إلى أن البرنامج يتميز بالديناميكية، وهو ما يضمن إضافة 6،5 مليون أسرة أي 28 مليون فرد.

تنقية البطاقات

وتابع: إن موضوع التنقية لجداول البرنامج والضمان الاجتماعي كان هدفه أن نصل للأسر المستحقة وندعمها، قائلا: “إننا عندما بدأنا ميكنة معاش الضمان وجدنا أسرًا تصرف الضمان منذ 30 عامًا ورب الأسرة مات والأبناء تزوجوا”، لذا فقد بدأنا تنقية معاش الضمان الاجتماعي ولم يكن ذلك بهدف التوفير وإنما كان هدفه إدخال أسر جديدة مستحقة”.

18،5 مليار جنيه

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة رفعت المبالغ المخصصة لمشروع "تكافل وكرامة" من 17،5 مليار جنيه إلى 18،5 مليار جنيه، ومن المقرر أن تزيد الحكومة مخصصات الأسر ما بين 100 إلى 150 جنيهًا في معاش "تكافل وكرامة"، كما سيتم إضافة 100 ألف أسرة جديدة لهذا البرنامج.
تظلم تكافل وكرامة

وأكد مدبولي أن كل من يتظلم من حذف اسمه من "تكافل وكرامة" ويثبت أن تظلمه صحيح يعود فورًا إليه، ولكن لابد من معايير واضحة للتأكد ممن يستحق الدعم النقدي من عدمه، ونعلم أن الكمال لله وحده ولكن نسير في خطوات إصلاحية في هذا الصدد.

وأضاف: إن دعم التموين ارتفعت مخصصاته إلى 89 مليار جنيه، وفيما يتعلق بالصرف الصحي للقرى أوضح الدكتور مدبولي أن نسبة سكان القرى التي تم تنفيذ مشروعات للصرف الصحي بها ارتفعت من 11% إلى 38% ونعمل على زيادتها إلى 42%.

ميكنة الخدمات

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي أنه بنهاية العام المقبل سيتم الانتهاء من ميكنة كافة الخدمات الأساسية التي يعاني المواطن من الحصول عليها بكافة المحافظات، في ضوء برنامج الإصلاح الإداري ببرنامج الخدمات الذي بدأته الحكومة.

وأضاف مدبولي: لقد اتجهنا إلى إحداث هذا الإصلاح الإداري لتقليل معاناة المواطن الذي قد يضطر إلى يومين للحصول على الخدمة التي يرغبها، مثل استخراج شهادة أو استخراج بطاقة بدل فاقد أو غيرها من الخدمات.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه سيتم تفعيل هذه الخدمات من خلال الهواتف المحمولة أو مكاتب البريد، ومن المتوقع بنهاية العام القام أن يتم ميكنة الخدمات الأساسية.
Advertisements