Advertisements
Advertisements
Advertisements

توضيح هام من حساب المواطن بشأن تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 سبتمبر

Advertisements
حساب المواطن - صورة أرشيفية
حساب المواطن - صورة أرشيفية
Advertisements
أكد برنامج حساب المواطن السعودي، أنه في حال تم إضافة الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 سبتمبر سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر "نوفمبر" بالنسبة للمستفيد.

جاء ذلك في رد من حساب المواطن على مستفيد وجه سؤالاً: "تم تغير الآيبان من بنك إلى آخر ولا تزال حالة الطلب جارٍ التحقق".

ورد برنامج حساب المواطن على المستفيد قائلًا: "أهلاً بك، في حال تم إضافة الايبان البنكي بعد تاريخ 10 سبتمبر سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر "نوفمبر"، وستصلك رسالة نصية في حال تم التحقق منه، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحق على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثاً".

جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أودع في وقت سابق، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% ليتجاوز عددهم الـ 12.6 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 12.8 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 55.6 مليار ريال منها 394 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وذكر سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب +0.8% عن الدفعة السابقة ليصبح عددهم أكثر من 3.8 مليون مستفيد، مشيراً إلى أن 44% من إجمالي أرباب الأسر تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1048 ريال للأسرة الواحدة، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون مستفيد مشكلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر أكتوبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 93%، أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7%، بينما بلغت نسبة المستقلات 52% متجاوزًا عددهن 794 ألف مستفيدة، وشكل المستقلون في دفعة شهر أكتوبر 48% والبالغ عددهم أكثر من 737 ألف مستفيد، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

تعرف على شروط الأهلية للاستفادة من برنامج حساب المواطن:- 
- أن يكون المسجل في حساب المواطن سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

- أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

- عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

- توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

- تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.


استقبل برنامج حساب المواطن اعتراض مستفيد بشأن مبلغ الدعم، حيث وجه سؤالًا لصفحة "خدمة المستفيدين" التابعة لحساب المواطن على موقع "تويتر" قائلًأ: "اعترض لانه نزل في حساب المواطن مبلغ وقدرة503ولم ينزل في حسابي أخاف سقط سهوا جزاكم الله خيرا"... لمتابعة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


اتبع حساب المواطن في الفترة الأخيرة سياسة جديدة للرد على شكاوى المستفيدين عبر تويتر، وخاصة بعد انتشار الأسئلة حول موعد صرف الدعم.. ومتى زيادة دعم حساب المواطن، وتغيير الأيبان البنكي وإضافة مولود جديد، وانقطاع دعم البرنامج مرة واحدة، وهي الكشف عن روبط وا{قام لسهولة التواصل مع المستفيد وحل الشكوى بشكل أسرع... لمعرفة المزيد اضغط هنا


كشف حساب المواطن عبر تويتر، عن الذي سيحدث للمستفيدين في حالة تغيير الأيبان البنكي بعد موعد صرف الدعم وخاصة دفعة الـ23 من الدعم الخاص بهم، قائلا "في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 أكتوبر" سيتم التحقق منه في دورة الدفع لشهر "ديسمبر"... لمزيد من التفاصيل اضغط هنا


التفاصيل الكاملة حول حساب المواطن السعودي وموعد صرف الدعم وطريقة التسجيل وتقديم الشكاوى والمقترحات 


Advertisements