Advertisements
Advertisements
Advertisements

برنامج تطوير مهني ممول بالكامل في أمريكا بمجال الخدمة المجتمعية

Advertisements
منظمة آيركس
منظمة آيركس
Advertisements

منظمة آيركس اللي هي منظمة دولية غير ربحية متخصصة في التعليم والتطوير في العالم، تقوم بدعم الأفراد والمؤسسات لإحداث تغيير في مجتمعاتهم المحلية، وإنشاء جسور تواصل بين الأفراد والأمم المختلفة، تعمل في أكثر من 100 دولة وتهتم بقضايا مثل التعليم والقيادة والمعلومات والشباب، أعلنت عن فتح باب القبول في برنامج التطوير المهني الخاص بالخدمة المجتمعية لعام 2020–2021 تحت اسم "برنامج الحلول المجتمعية". 

البرنامج مدته عام واحد وسيتم أختيار 80 شخص من أفضل وألمع قادة المجتمع الذين يعملون على تحسين مجتمعاتهم من خلال معالجة القضايا المتعلقة بالبيئة والتسامح وحل النزاعات والشفافية والمساءلة والمرأة.


برنامج التنمية المجتمعية لعام 2020–2021 

مدتها أربعة أشهر في الولايات المتحدة: يتم توزيع الزملاء على المنظمات المضيفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة بما يتناسب مع مجال عملهم. 

معهد القيادات المجتمعية: برنامج للتدريب على القيادة يهدف إلى تعزيز المهارات القيادية والإدارية، ويتضمن تدريبات مباشرة ودورات على الإنترنت والتدريب المهني والتواصل. 

المبادرات المجتمعية: في أثناء تواجد الزملاء في الولايات المتحدة سوف يقومون بتصميم وتخطيط مبادرة أو مشروع لتنمية المجتمع في وطنهم.


معايير التقديم

أن يتراوح عمر المتقدم بين 25 و38 عاماً بحلول 1 يناير 2020. 

أن يكون مواطن إحدى البلدان المؤهلة التالية: الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، سوريا، تونس. 

أن يكون المتقدم مقيماً في وطنه ويعمل به، وأن يمتلك المتقدم خبرة سنتين على الأقل في التنمية المجتمعية سواءً كان العمل بدوام كامل أو بدوام جزئي أو عن طريق التطوع. 

ألاّ يكون المتقدم مُشاركاً حالياً في برنامج أكاديمي أو تدريبي أو بحثي في الولايات المتحدة الأمريكية، إتقان اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة. 

أن يكون المتقدم قادراً على السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أغسطس إلى ديسمبر 2020.

ألاّ يكون المتقدم مواطن أو مقيم دائم في الولايات المتحدة ولم يتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة خلال السنوات الثلاث الماضية. 

أن يكون المتقدم مؤهل للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة. 

لاّ يكون المتقدم موظفًا أو مستشارًا حاليًا في آيركس أو أحد أفراد الأسرة المباشرين لأحدهم.

للتقديم

يرجى ملء استمارة التقديم عبر الانترنت من هنا .. الموعد النهائي: 30 أكتوبر 2019. 
Advertisements