Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحد أبطال أكتوبر: "المنصورة الجوية" أقوى معركة متلاحمة في العالم

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
قال اللواء أحمد المنصوري، أحد أبطال حرب أكتوبر، إن مصر استطاعت أن تقطع اليد الطويلة لإسرائيل في معركة المنصورة أثناء حرب أكتوبر 1973، المتمثلة في القوات الجوية، معقبًا: "احنا كنا بنحارب منتخب العالم مش اسرائيل".

وتابع "المنصوري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن مصر قدمت 100 ألف شهيد في حرب السادس من أكتوبر، ووقفت الكثير من الدول العربية بجانب مصر في هذه المعركة، معقبًا: "عايزين نعيد الروح أكتوبر مرة أخرى".

ولفت إلى أن إسرائيل في حرب أكتوبر حاولت تدمير القوات الجوية المصرية بـ120 طائرة، فقامت الطائرات المصرية بالرد على هذه الهجمة بصورة كبيرة، رغم قلة الطائرات المصرية في هذا الوقت، والفارق التكنولوجي، معقبًا: "الحمد لله انتصارنا وكان معانا ملائكة تتصدى لهذا العدوان". 

وتابع أن معركة المنصورة تعتبر أقوى معركة جوية متلاحمة في العالم، مستطردًا: "إسرائيل مقدرتش تعمل معانا أي حاجة والحمد لله انتصرنا".

وكشف اللواء طيار هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، خلال تصريحات صحفية سابقة، تفاصيل معركة المنصورة أثناء حرب أكتوبر 1973؛ التي نتج عنها إسقاط 18 طائرة إسرائيلية والتي استغرقت 53 دقيقة، مشيرا إلى أن إسرائيل كان لديها مخطط لتدمير القوات الجوية على الأرض، لتحارب القوات البرية والبحرية والقوات المسلحة بدون غطاء جوي طوال فترة الحرب.
Advertisements