Advertisements
Advertisements
Advertisements

العشرات من أولياء الأمور يحررون محاضر ضد مسؤول التعليم بالبحر الأحمر ضد إلغاء اللغة الألمانية (مستندات)

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
حرر العشرات من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبي بالغردقة محاضر ضد مسؤل التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عقب قرار بالغاء اللغة الألمانية عم الصف الرابع الابتدائي بالمدارس التجريبية المتميزة.


وبعد مرور أكثر من ثلاث أسابيع مع بدء العام الدراسي لم ييأس أولياء الأمور في المطالبة بالغاء هذا القرار الغير مدروس على حد وصفهم، وتوجه العشرات من أولياء الأمور لمديرية التربية والتعليم لمقابلة مديرة المديرية للنقاش والتراجع عن هذا القرار، ولكن لم يتمكنو من المقابلة، هذا الأمر الذي ذات غضبهم، وتوجه من أمام مديرية التربية والتعليم، إلى أقسام الشرطة لتحرير محاضر جماعية ما يقرب من 400 محضرا بين قسمي شرطة أول وثاني الغردقة، ضد مديرية مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، وحملت المحاضر أرقام محضر قسم أول الغردقه 2019/7022 بتاريخ 13 أكتوبر 2013 رقم المحضر 5818 قسم ثان بتاريخ 13 أكتوبر في خبر العشرات يحررون محاضر ضد مسؤل التعليم بالبحر الأحمر، وكذلك تحرر المحضر قسم أول الغردقة 2019/7022 بتاريخ 13 أكتوبر رقم المحضر 5818 قسم ثان بتاريخ 13 أكتوبر، وذلك على خلفية قرار إلغاء اللغة الألمانية بالمدارس التجريبية، ثم توجهو إلى الرقابة الإدارية بتقديم شكوى كتابية بأسماء عدد من أولياء الأمور.


وقال محمد السيد، ولي أمر، إن قرار مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بالغاء اللغة الألمانية قرار خاطئ للغاية وغير مدروس.

وأضاف ولي الأمر "السبب المعلن بين أولياء الأمور حول إلغاء اللغة الألمانية هو عدم وجود معلمين للمادة تكفى وذلك نظرا لإقبال الطلاب وأولياء أمورهم على اختيار اللغة الألمانية".

وأوضح محمد السيد "هذا النظام تعمل به المدارس الرسمية للغات المتميزة منذ 4 سنوات؛ ويوجد أكثر من 80 %من الطلاب يختارون اللغة الألمانية؛ ولا تزيد النسبة 15 % ممم يختارون اللغة الفرنسية".

وتابع قائلا "الطلاب وأولياء الأمور ليس لهم ذنب في عجز معلمى المادة وقرار إلغاء المادة ليس بحل ولكن لا بد من وجود حل يرضى أولياء الأمور؛ موضحا نحن قمنا بتمكين أولادنا بكورسات ألماني خلال فترة الاجازة وأيضا شراء الكتب والملزمات الخارجية؛ وتأتي مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر تخرج علينا بهذا القرار.

فيما قالت "ن. م. ع." ولية أمر معظم أولياء أمور المدارس الرسمية للغات يرفضون قرار مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بالغاء اللغة الألمانية وفرض لغة بعينها؛ موضحة نحن ليس لعبة في يد المسئولين.

وأوضحت لـ"لفجر"؛ قائلة "يعني ايه يوجد عجز مدرسين في مادة يقوم المسئول بالغائها؛ نحن نرفض العبث بالعملية التعليمية بالبحر الأحمر من قبل القائمين عليها ونطالب المسؤلين وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة التي تفجرها مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر".


وقال "أحمد. ص" أحد أولياء الأمور بالغردقة فوجئنا بإعلان مدارس البحرالأحمر التجريبية المتميزة لغات بقرار إلغاء اللغة الألمانية وإلزام الطلاب باللغة الفرنسية هذا الأمر الذي واجه جميع أولياء الأمور بحالة من الزهول والغضب.

وأضاف ولي الأمر قائلا "إذا كان سبب إلغاء اللغة الألمانية بسبب الإقبال عليها وعجز مدرسي المادة فعليك ايها المسئول ان توفر قدر كافي من معلمى المادة وإبلاغ الجهات المختصة بذلك لتوفير هذا العجز من الوزارة قائلا "مش كله تمام" هذه الجملة كانت سببا في تأخرنا كثيرًا".

وأوضح ولي الأمر؛ معظم أولياء الأمور يختارون لذوبهم اللغة الألمانية وكل أولياء الأمور تم استعداد ذويهم على هذا الأمر من إعطاء ذويهم كورسات في اللغة الألمانية خلال فترة الإجازة بخلاف شراء ما يتطلب دارسة تلك المادة من كتب وملزمات خارجية تساعد الطلاب على دارسة تلك المادة، موضحًا تم تحرير محاضر ضد مسؤلة التربية والتعليم بالبحر الأحمر حول هذا القرار ومازال أولياء الأمور مستمرين في المطالبة بالغاء هذا القرار.


وكانت أعلنت المدارس التجريبية المتميزة لغات بالغاء مادة اللغة الألمانية والالتزام باللغة الفرنسية فقط وذلك بناءا على تعليمات مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر؛ هذا الأمر الذي واجه أولياء الأمور بالغضب وعبّروا عن غضبهم من القرار على صفحات التواصل الاجتماعي مطالبين المسئولين واعضاء مجلس النواب بسرعه التدخل لحل تلك الأزمة.

ومن خلال إتصال هاتفي سابق قام به مراسل الفجر بمديرة مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر؛ قالت نورا كامل؛ جاء قرار إلغاء اللغة الألمانية عن الصف الرابع الابتدائي في المدارس التجريبي بالمحافظة إلى تراجع عدد معلمي اللغة الالمانية.

وأكدت "نورا" تعد هذه المادة مادة أنشطة وليست مادة أساسية واضطررنا لاستبدال الفرنسية بها لعدم وجود معلمين للمادة؛ قائلا خلال الإعلان الأخير تم التقدم للمادة 3 معلمين ولم ينجح أحد منهم في الاختبارات المعده لهم؛ قائله الأفضل يتم إلغاء المادة ولا يدخل الفصل معلم غير مؤهل لذلك؛ وتم استبدال الألماني باللغة الفرنسية لوجود عدد كافي من معلمى اللغة الفرنسية.

وناشدت وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر؛ أولياء الأمور بالتركيز مع ذويهم وعدم الانسياق وراء خلق أزمة وتشتيد عقول ذويهم.
Advertisements