Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس "اقتصادية قناة السويس": نسعى للعالمية بتوفير الحوافز الاستثمارية

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم الوفد المشارك من أبناء مصر بالخارج وكبار المستثمرين من مؤتمر مصر تستطيع والذي ينعقد خلال الفترة من ١٥ الى ١٧ أكتوبر الجاري.

فعاليات المؤتمر:
- جاءت بداية انطلاق المؤتمر بزيارة المشاركين لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بحضور وزيرتي الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي.

- استقبل رئيس الهيئة الحضور معربا عن سعادته بانطلاق النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع هذا العام تحت عنوان مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية.

"اقتصادية قناة السويس" مركز لوجيستي عالمي:
وقال زكي إن الاستثمار يعد أحد ركائز التنمية الاقتصادية، خاصة وأن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تعد أحد المشروعات القومية التي توليها القيادة السياسية في مصر اهتمامًا كبيرًا وعظيمًا باعتبارها منطقة واعدة تسعى لأن تكون مركزا لوجستيا عالميا تستطيع تحقيق إضافة قوية للاقتصاد المصري والعالمي، لما تتضمنه من مميزات جغرافية ولوجستية وبنية تنظيمية تؤهلها أن تتبوأ مكانة عالمية وسط المناطق الاقتصادية حول العالم.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية إلى أن المنطقة تعمل للوصول للعالمية من خلال تجهيزات البنية التحتية والتي استطعنا خلال الخمس سنوات الأولى أن ننتهي من جزء كبير منها في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصناعي وإحلال التربة وإنشاء الأرصفة والأنفاق، والتي ستعمل على وضعنا في نقطة متقدمة خلال الخمس سنوات المقبلة.

كيفية تواجد المنطقة الاقتصادية على خريطة الاستثمار العالمي:
وأضاف أن المنطقة الاقتصادية تسعى وبقوة للتواجد على خريطة الاستثمار العالمي من خلال:
- تهيئة مناخ الاستثمار.
- القضاء على المعوقات.
- إيجاد تدفق حر للمعلومات اللازمة عن مشروعات المنطقة.
- خلق بيئة استثمار مستقرة حتى يشعر المستثمر بالأمان في توطين استثماراته.

وفي نهاية كلمته دعا رئيس المنطقة الاقتصادية أبناء مصر بالخارج للعمل على تقديم مد يد العون في سبيل النهوض بالمنطقة الاقتصادية في تواجدها على خريطة الاستثمارات العالمية باعتبارهم سفراء لنا في الخارج وإفادتنا بتجاربهم وخبراتهم في تحقيق رؤية المنطقة.

وعلى جانب آخر قام طارق هاشم مدير قطاع الاستثمار بالهيئة بعرض تقديمي عن الحوافز الاستثمارية والفرص المتواجدة بالهيئة وعرض لمشروعات القطاعين الجنوبي والشمالي بما تتضمنه من موانئ ومناطق صناعية.

واستكمل العرض اللواء علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة للضرائب والذي تحدث عن الحوافز الضريبية والجمركية التي تقدم للمشروعات المقامة داخل حيز المنطقة الاقتصادية.

جولة ختامية بمصنع جوشي للفايبر جلاس:
وفي نهاية العرض اصطحب المهندس يحيى زكي الحضور في جولة ميدانية داخل مصنع جوشي لصناعة الفايبر جلاس أحد أكبر المشروعات الصينية في المنطقة الصناعية الصينية تيدا بالعين السخنة، ثم جولة داخل ميناء الهين السخنة وزيارة مشروع التوسعة بالحوض الثاني وأرصفة الحوض الأول.
Advertisements