Advertisements
Advertisements
Advertisements

"إعلام بني سويف" تفوز بالمركز الأول في المهرجان السينمائي للأفلام القصيرة

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أعلنت جامعة بني سويف، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور منصور حسن، فوز كلية الإعلام بالمركز الأول في المهرجان السينمائي لدول البحر المتوسط بالإسكندرية في مجال الأفلام القصيرة، بمشاركتها بفيلم "توشيرت" لتصبح الكلية الوحيدة الفائزة في المهرجان، من بين الجامعات المصرية ـ بحسب بيان للجامعة.

وأعرب الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، عن سعادته بفوز كلية الإعلام بالمركز الأول مشيدًا بفكرة الفيلم "توشيرت" الفائز بالمركز الأول والذى يوجه الإنتباه لجمال طبيعة أرض الفيروز سيناء، ما يعمق معاني الانتماء داخل الشباب فهي أرض المعارك، وأرض الأبطال، وارض الانتصارات.

انشطة فنية

وأكد دكتور عبد العزيز السيد، عميد الكلية ـ في ذات البيان ـ عل إهتمام الكلية بتنمية مواهب الطلاب وإبدعاتهم، من خلال تنظيم أنشطة فنية وثقافية لكل الأقسام، وكل هذا يأتي في اطار دعم رئيس الجامعة للكلية وتوفير كل ما من شأنه يساعد علي تطوير العملية التعليمية والاهتمام بالتدريبات العملية التي تنعكس علي الجوانب المهارية للطلاب.

مخرج الفيلم

وأشار بيان الجامعة، إلى أن الفيلم من أشراف الدكتور عمرو عبد الحميد وتسلم الجائزة الدكتور أحمد عطية مدرس الصحافة المساعد بالكلية، ومخرج الفيلم الطالب عامر أبو حسيبة.

وأعرب عامر أبو حسيبة، مخرج الفيلم عن بالغ سعادته بالجائزة مؤكدا أن مهرجان الإسكندرية هو مجرد البداية كأول محطة في رحله توشريت، موجهًا الشكر للدكتور عمرو عبد الحميد المشرف على العمل الذى ذلل أمامه هو وفريق العمل تحديات كتير واجهتهم أثناء مرحله التنفيذ، كما وجه الشكر لكل فريق العمل الأبطال الحقيقيين وراء إنجاز المهمه بنجاح.

وذكر البيان، أن ختام فعاليات المهرجان كانت برئاسة الناقد الأمير أباظة، في مسرح سيد درويش بدار الأوبرا، بحضور عدد من نجوم مصر والوطن العربي.

الدراسات العليا

وفي سياق منفصل،أعلن رئيس الجامعة، أن كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة استقبلت البروفسير الإيطالي فايبو بوليزا والبروفسير الفرنسي فينسيت ديسستر المحررين بمجلة نيتشر الدولية في مجال النانو تكنولوجي، وذلك لإلقاء محاضرات لمدة يومين عن النشر الدولي بالمجلة للأبحاث العلمية المتميزة تحت رعاية بنك المعرفي المصري.

مركز تميز بحثي

وأوضح رئيس الجامعة، في بيان له، أن المجلة الدولية اختارت جامعة بني سويف تحديدا لإلقاء المحاضرات بعد فوز الجامعة بإنشاء مركز تميز بحثي لإنتاج المواد النانومترية بتمويل 8 ملايين جنيه من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي، لافتًا أن المجلة سوف تمنح كافة الباحثين المشاركين في التدريب شهادات دولية معتمدة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المجموعة البحثية المتخصصة في مجال علوم المواد وتكنولوجيا النانو بالجامعة كان لها الريادة البحثية في هذا المجال على مستوى الجمهورية، كما حققت العديد من الإنجازات الملموسة في النشر الدولي وبراءات الاختراع، وجلب التمويل المحلي والدولي.
Advertisements