Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرقة "البعيو" السودانية تشارك في أسبوع الجامعات الإفريقية بجامعة أسوان

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، عن مشاركة فرقة الفنان السوداني عبدالله عبدالقادر "البعيو" في أسبوع الجامعات الإفريقية الأول الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 19 إلى 25 أكتوبر الحالي.

جاء ذلك أثناء لقاء الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة اليوم مع الفنان عبدالله عبدالقادر عبدالماجد الشهير ب" البعيو " بحضور الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط رئيس اللجنة المنظمة لأسبوع شباب الجامعات الإفريقية .

وأضاف غلاب، أن الفنان السوداني عبدالله البعيو يعتبر واحدًا من الفنانين السودانيين الذين يتمتعون بقبول كبير لدي جمهوره ومحبيه، وسيقدم العديد من الفقرات الفنية المميزة خلال حفل افتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية.

مشيرًا إلى أن حفل الافتتاح سوف يشهد أيضا مشاركة فرقة بلاك تيما و، وفرقة الفنان عبدالهادي "شندو" بالإضافة إلى عدد من فرق الفنون الشعبية.

ومن جانبه أعرب الفنان عبدالله البعيو عن سعادته بالمشاركة في اسبوع الجامعات الافريقية لذلك فقد جاء خصيصا من السودان مع فرقته الفنية للمشاركة في هذا الأسبوع، وسوف تقدم الفرقة عددا من أغاني التراث السوداني.

موضحًا أن فرقة البعيو تأسست في عام 1965 وهي عضو في الفرقة القومية للفنون الشعبية في السودان، وشاركت في الكثير من المهرجانات الدولية في مصر وبرلين وفرنسا وأسبانيا.
Advertisements