Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر بورصة الدواجن اليوم السبت 12-10-2019.. 35 جنيها لكيلو الفراخ البلدى

Advertisements
سعر بورصة الدواجن اليوم
سعر بورصة الدواجن اليوم
Advertisements
سعر بورصة الدواجن اليوم 

شهد سعر بورصة الدواجن اليوم حالة من الاستقرار في الاسواق المحلية، وذلك بعد تراجعها خلال تعاملات الأسبوع الماضي في الاسواق بنحو جنيهين ليتراوح سعر الكيلو الأبيض بين 23 و24 جنيهًا، و25 للأوراك، 70 للبانيه، 30 للساسو، 35 للبلدي، 40 للرومي، 40 للبط.

 سعر بورصة الدواجن اليوم والبيض
أما عن اسعار البيض فيد استقرت بعد تراجعها لتتراوح ما  بين 35 و37 جنيهًا، وفي منطقة الجيزة استقرت اسعار بورصة الدواجن اليوم ليتراوح سعر الكيلو الأبيض بين 22 و24 جنيهًا، و25 للأوراك، 70 للبانيه.

وأوضح بعض التجار في هذه المنطقة إن أسعار الفراخ الساسو سجلت 30 جنيهًا، والبلدي 35، والرومى 40، والبط 40 جنيهًا، وعبر التجار عن شكاواهم من تراجع حركة البيبع والرشاء في الاسواق وضعب الاقبال على الدواجن الامر الذي تسبب في هذا التراجع الكبير في السعر  وخسائر كبيرة لدى المربين.

 انخفاض سعر بورصة الدواجن اليوم
وكانت اسعار الدواجن شهدت حالة من التراجع الكبير خلال الشهر الماضي وصل فيه سعر الكيلو إلى 18 جنيها للمستهلك مما تسبب في خسائر فادخة لدى المزراع والمربين ، مما دفع شعبة الدواجن بالتعاون مع وزارة الزراعة بوقف استيراد كافة انواع الدواجن ومشتقاتها المجمدة من الخارج لمواجهة كثرة المعروض من السلعة محليا.

سعر بورصة الدواجن اليوم
سعر بورصة الدواجن اليوم

 تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن
 وتوشك مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن حيث شهدت الثروة الداجنة في مصر خلال السنوات القليلة الماضية ازدهار وتطور كبير بفضل السياسات الجديدة التى اتبعتها وزارة الزراعة لتنمية الثروة الداجنة في جمهورية مصر العربية، حيث ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويًا، ويعتبر هذا الانتاج عبارة عن تربية منتظمة فى المزارع مع تربية ريفية فى البيوت "فراخ التسمين البيضاء"، فبحسب الاحصائيات الصادرة عن شعبة الدواجن في مصر فيبلغ الإنتاج الريفى ما بين 25 إلى 30 % من إجمالى الإنتاج.

 توقعات سعر بورصة الدواجن في مصر اليوم 
وتشير التوقعات غلى احتمال ارتفاع جديد لاسعار بورصة الواجن في مصر خلال الفترة المقبلة فضلا عن اتخاذ حزمة جديدة من الاجراءت التى تساعد على تعويض خسائر المربين والمزراع نتيجة للانخفاض الشديد في الاسعار.




Advertisements