محافظ بني سويف يتفقد تطوير كورنيش النيل.. ويوجه بتسريع وتيرة العمل (صور)

جانب من جولة محافظ بني سويف
جانب من جولة محافظ بني سويف
Advertisements
Advertisements
تفقد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الخميس، أعمال تطوير كورنيش النيل الجاري تنفيذها بالجزء العلوي، وذلك للوقوف على الموقف التنفيذي والمعوقات التي قد تواجه الأعمال، مشددا على تسريع وتيرة العمل، وأن تطوير الكورنيش في مقدمة الأولويات.

ورافق المحافظ خلال جولته التفقدية المهندس ناصر فراج، مدير عام الطرق والنقل ومسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.

وتفقد المحافظ نادي الكشافة البحرية على الكورنيش، حيث يتواجد بعض شباب الكشافة أثناء الجولة، حيث تبادل معهم الحديث، مشجعا إياهم على الاستمرار في نشاطهم الكشفي، الذي يؤهلهم ليكونوا عناصر ايجابية في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

ووجه المحافظ برفع كفاءة النادي، حيث لاحظ بعض الأجزاء غير المؤهلة، مؤكدا على دعمه لكل الأنشطة الشبابية الهادفة والتي تساهم في خدمة المجتمع،خاصة وأن الدولة تتبنى العديد من الأعمال والمشروعات التي في مجملها تصب في مجال دعم الشباب وبناء الشخصية المصرية المتكاملة.

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أنه يجرى في هذه المرحلة تطوير ورفع كفاءة الجزء العلوي من الكورنيش بطول 2 كيلو متر، وتضمنت الأعمال إزالة التعديات التى كانت على الكورنيش أمام المحال التجارية، وإجراء بعض التوسعات، وبالتالى زيادة عرض الطريق ليصبح ثلاثين مترًا فى الاتجاهين.

وأضاف البيان، أن المراحل اللاحقة من المشروع تتضمن تنفيذ تصميم للتطوير الشامل وتحويل الكورنيش الى منطقة حضارية ومتنفس للمواطنين يحتوي على خدمات متكاملة، مثل تنفيذ ممشى علوى وسفلى على النيل مباشرة، وبه جزء للمشاه وآخر للدراجات، ومسرح مكشوف بالجزيرة.
Advertisements