توعية طالبات سكر قوص الثانوية حول "الحد من استخدام البلاستيك" (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
نظم جهاز شئون البيئة بقنا، لجنة وحدة المرأة، اليوم الخميس، ندوة بمقر مدرسة مصنع سكر قوص الثانوية بنات بمدينة قوص، لحملة الحد من استخدام البلاستيك لمدارس محافظة قنا.

جاء ذلك بحضور المهندس اسعد محمد مسؤول الاعلام والتوعية البيئية ومنسق وحدة الشباب والمرأة، وحمد حلى يس، مدير ادارة التربية السكانية والبيئة بإدارة قوص التعليمية والاستاذ سيد على خليل مدير مدرسة واحلام عبد الجبار، مسؤول التربية السكانية والبيئة بالمدرسة.

بدء فاعليات الندوة اليوم حمد حلى يس، مدير إدارة التربية البيئية في إدارة قوص التعليمية، عن مدى ترحيبه بتعاون جهاز شئون البيئة بقنا مع مدارس مدينة قوص في رفع الوعي البيئي والمشاركة في مبادرة الحد من استخدام البلاستيك على مدار أمس واليوم، ورحب بموضوع الندوة وحث الطالبات على الاستفادة قدر المستطاع من تلك الفاعليات وتبادل الخبرات بين الطلاب في مجال نشر الوعي البيئي لزملائهم واسرهم والاحياء والقرى المجمين بها.

كما أوضح المهندس أسعد محمد، مسئول الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شؤن البيئة بقنا ومنسق وحدة الشباب والمرأة، مفاهيم البيئة ودور وزارة البيئة في الحفاظ على البيئة والمبادرة الوطنية للحد من استخدام البلاستيك احدى الاستخدام، وتعريف ونشأة البلاستيك وأضراره، والبدائل من استخدام الاكياس الورقية وحقائب القماش للتسوق والأواني الصديقة للبيئة للمأكل والمشرب.

كما رحب سيد علي، مدير مدرسة مصنع سكر قوص الثانوية بنات، مقدم الشكر لجهاز شؤن البيئة بقنا، معربا عن مدى استفادة الطالبات من موضوع الندوة ودور المدرسة في توعية الطالبات في الحفاظ على البيئة وزراعة المسطحات الخضراء.

جدير بالذكر الندوة تعد الثانية بمدينة قوص، ذلك ضمن ٢٠ مدرسة مستهدفة لحملة الحد من استخدام البلاستيك بمدارس محافظة قنا بالتعاون مع الادارة العامة التربية السكانية والبيئة بمديرية التربية والتعليم بقنا، ذلك ضمن مبادرة الحد من استخدام البلاستيك التي تم اطلاقها جهاز شئون البيئة بقنا بالتعاون مع مركز اعلام قنا ومديرية التربية والتعليم واتحاد شباب عمال قنا وقصور ثقافة ومؤسسات المجتمع المدني.
Advertisements