Advertisements

افتتاح أول مدرسة ثانوية صناعية عسكرية بالإسكندرية بحضور قيادات المحافظة

الافتتاح
الافتتاح
Advertisements
Advertisements
افتتح اللواء أركان حرب خالد توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، صباح اليوم الخميس، يرافقه نائب محافظ الإسكندرية أحمد جمال، أول مدرسة ثانوية صناعية تم تحويلها إلى مدرسة ثانوية صناعية عسكرية وذلك بحضور العقيد محمد السيد المستشار العسكري للمحافظة، وقيادات مديرية التربية والتعليم.

وقال نائب المحافظ في كلمته اليوم: "إنه لشرف عظيم أن أرى هذا التدريب المتميز للطلاب، وهو نموذج يحتذى به وتجربة يجب أن تعمم لاسيما أنها تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالتعليم الفني، كما أنها تعد السابقة الأولى في الاسكندرية".

وتابع نائب المحافظ أن التعليم الفني هو مستقبل الصناعة والمشروعات القومية التي تنفذها الدولة، ومن ثم فتحويل المدرسة الفنية إلى العسكرية يساهم في توعية الطلاب بدور القوات المسلحة في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومقدراته ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب بالعمل الجاد وتنمية روح الولاء والانتماء لتخريج جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف أن تلك النوعية من المدارس ستضفى روح الانضباط لسير العملية التعليمية وسلوكيات بعض الطلاب أثناء دراستهم، لإحترام البيئة التي يعيشون فيها وعلى رأسها المدرسة.

وفي ختام كلمته تقدم نائب محافظ الإسكندرية بخالص التهنئة لجميع المصريين قيادة وشعبا بمناسبة الاحتفالات بالذكرى ٤٦ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي ستظل دائما فخرا لجميع المصريين بين دول العالم.

وفي سياق أخر، أعلنت جامعة الإسكندرية اليوم بدء الدراسة لطلاب الفرقة الثانية بكلية الطب البيطري بفرعيها العربى والفرنسي لطلاب فرع الجامعة بانجامينا بدولة تشاد للعام الجامعي 20192020 اعتبارا من يوم الأثنين القادم، وذلك بناءًا على قرار مجلس الفرع، وعلى أن تبدأ الدراسة للطلاب المستجدين بالفرقة الأولى بكليتي الزراعة والطب البيطرى عقب انتهاء أعمال مكتب التنسيق بجامعة انجمينا من تسجيل الطلاب الجدد وموافاة الفرع بأسماء الطلاب.

وصرح ألدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تقرر للمرة الأولى ندب بعض أعضاء هيئة التدريس بكليتى الزراعة والطب البيطري، اعتبارًا من العام الجامعي الحالي، للمشاركة فى الأعباء التدريسية بالفرع بنظام التدريس المكثف لبعض المقررات.

وأشار الدكتور محمد بهى الدين محمد المشرف العام على الفرع إلى موافقة الدكتور رئيس الجامعة عل طلب ندب بعض أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب - الشعبة الفرنسية، لتدريس بعض المقررات لطلاب كلية العلوم الصحية بجامعة أنجامينا بناء على البرتوكول الموقع بين الجامعتين وذلك اعتبارا من منتصف شهر نوفمبر القادم.
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads