Advertisements

كيف تتعامل مع غيرة الناس؟

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
إن التعامل مع الأشخاص الغيورين ليس بالمهمة الصعبة طالما تعرف كيفية اكتشافهم. سأتحدث في هذا المقال عن أولئك الذين يشعرون بالغيرة من نجاحك، والذين يرغبون في أن يكونوا في مكانك والذين يرغبون في أن تفقد الأشياء التي لديك حتى يكونوا أفضل منك.

• كيفية اكتشاف الناس الغيورة
لن يأتي شخص غيور ويخبرك أنه يشعر بالغيرة منك ولن يقولها مباشرةً لأحد أصدقائه ولكن بدلًا من ذلك ستظهر الغيرة في صورة الكراهية والاستياء والقيل والقال.

في المرة التالية التي تسمع فيها أن شخصًا ما كان يتحدث عنك، لا تغضب لأن هناك احتمالًا كبيرًا بأن يشعر هذا الشخص بالغيرة منك وأنه لم يجد شيئًا أفضل من فعله سوى التحدث عنك في غيابك.

• التعامل مع الناس الغيورة
هناك الكثير من الطرق للتعامل مع الأشخاص الغيورين والأمر متروك لك لاختيار الطريقة المناسبة التي تريدها بناءً على تفضيلاتك الشخصية ومدى أهمية الشخص بالنسبة لك. فيما يلي الطرق:

1. دعه يحترق بنيرانه: إذا كان الشخص يشعر بالغيرة منك بسبب إنجازاتك أو نجاحك أو شيء تمتلكه، قم بإغراقه بمزيد من الأخبار الجيدة عن حياتك واجعله يحترق بنيرانه.
2. قم بمواجهته: كن حذرًا جدًا أثناء القيام بذلك لأن الشخص الغيور لن يقبل أبدًا إخباره بأنه غيور. فقط واجه الشخص بإخباره أنك أدركت أنه ينم عنك، ويحاول أن يضعك في مكانه أو أنه يشعر بالاستياء. ودعه يقوم بالاستنتاجات بنفسه. إذا كان ذكيا بما فيه الكفاية فسوف يدرك أنك تخبره أنك أدركت أنه غيور
3. ساعده (إذا كان مهمًا بالنسبة لك): إذا كان الشخص مهمًا لك، فيمكنك معاملته بشكل لطيف وبتواضع لترك غضبه تجاهك يبرد قليلًا. بينما تستمر في معاملته جيدًا على المدى الطويل، ستختفي الغيرة تجاهك

• كيف تمنع الغيرة قبل حدوثها
في بعض الأحيان قد تكون قادرًا على منع الغيرة من الحدوث قبل أن يحدث ذلك !!
الأشخاص الذين يحسدونك أكثر هم الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى ما تملك. على سبيل المثال، لن يحسدك صديقك المليونير أبدًا إذا اشتريت سيارة جديدة متوسطة السعر ولكن صديقك الذي لا يمتلك سيارة هو الشخص الذي يغار منك على الأرجح.

لكن ليس كل الأشخاص المحتاجين يشعرون بالغيرة أو الحسد، ولكن فقط أولئك الذين لديهم نقاط ضعف شخصية وشكوك في الذات وقلة احترام الذات سيشعرون بالغيرة منك. من أجل منع الغيرة من الحدوث، تأكد من أنك لا تعرض شيئًا معينًا أمام شخص يحتاج إليه حقًا.

أخيرًا إذا كان شخص ما يشعر بالغيرة منك، فاعلم أنه يعاني حقًا بسبب إنجازاتك وأنه حتى لو تركته دون أن يفعل أي شيء، فسيظل يدفع ثمنه من خلال تجربة مثل هذه المشاعر.
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads