Advertisements

"إعفاء تأشيرات الدخول بين مصر والبحرين".. 6 أشياء حدثت وأنت نائم

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات الماضية، أحداث هامة بعضها سعيدة وحزينة، من بينها اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلي مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، وإصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار جمهوري بإعفاء تأشيرات الدخول بين مصر والبحرين، فضلاً عن إعادة تخصيص مساحة 50 فدانا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمحافظة أسوان لاستخدامها فى إقامة مشروعات.

وخلال السطور التالية، ترصد "الفجر"، أبرز الأحداث التي حدثت وأنت نائم.

كثافات متحركة
وشهدت شوارع القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى للزحامات ظهور كثافات مرورية متحركة، بالتزامن مع توجه الموظفين إلى أماكن عملهم والطلاب للمدارس والجامعات أثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكباري والمحاور الرئيسية.

وظهرت كثافات مرورية أعلى الدائري بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي. وشهد الطريق الدائري كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء تباطؤ في حركة السيارات، وبعض الكثافات أعلى دائرى المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوى، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

إعفاء تأشيرات الدخول بين مصر والبحرين
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 35 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ولمهمة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة مملكة البحرين، والموقع في المنامة بتاريخ 11-11-2018.

تخصيص 50 فداناً بمحافظة أسوان لإقامة مشروعات
في سياق متصل، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 491 لسنة 2019 بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 50 فدانا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمحافظة أسوان لاستخدامها فى إقامة مشروعات (محاجر بيطرية - مجازر آلية).

الاحتلال يقتحم مصلى باب الرحمة
أما في فلسطين، فاقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الخميس، مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك، واستولت على قواطع خشبية. وأفاد شهود عيان، بأن شرطة الاحتلال هددت عددا من الشبان الفلسطينيين المتواجدين في المكان بالاعتقال، ومنعتهم من تصوير ما جرى، بعد التدقيق في هواتفهم الخلوية.

جيش أردوغان يقصف 181 هدفاً بسوريا
على الصعيد الخارجي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن الجيش التركي قصف 181 موقعاً سورياً منذ بدء العملية العسكرية في سوريا. وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية ، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.

وفي بيان لها، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركي على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولي. ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

‏تميم يدعم أردوغان في العدوان التركي على سوريا
ووسط الانتقادات العربية والدولية للعدوان التركي على الأراضى السورية ، أيد أمير الإرهاب تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني العدوان التركي الغاشم على سوريا. وأجرى "تميم" اتصالا هاتفياً بالديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان تم خلاله مناقشة العدوان على سوريا ، حيث عرض "تميم" تقديم مساعدات مالية لأروغان.

 


Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads