وزير الخارجية يحذر النظام التركي: عليكم مراجعة نفسكم

بوابة الفجر
Advertisements
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر حذرت كثيرًا من السلوك التوسعي العدواني التركي ضد سوريا، لافتًا إلى أن ما حدث في سوريا يؤكد على صدق رؤية الدولة المصرية ضد الرغبة التوسعية للنظام التركي، والتي كانت دائمًا محل اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل لقاءاته الثنائية.

وأكد "شكري"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامجه "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، أن العدوان التركي على سوريا ليس له أي تبرير، ويعد خرقًا لسيادة دولة عربية، مضيفًا أنه خرق واضح وسافر لمقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأضاف وزير الخارجية، أن الدعوات كلها تؤكد عدم شرعية الإجراء الذي اتخذته تركيا، مشددًا على أنه يجب على النظام التركي مراجعة نفسه عن هذه الخطوة خاصة في ظل الإدانات الدولية الواسعة للعدوان على سوريا.

وأعربت دول عربية ودولية عن إدانتها واستنكارها للهجوم التركي على شمال شرق سوريا، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى موجة نزوح كبيرة، فيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية مقتل مدنيين اثنين جراء الهجوم.

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية، نددت بالهجوم، ووصفته بأنه "اعتداء صارخ غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة"، ودعت إلى عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا