Advertisements

بعد الهجوم العسكري على سوريا.. هاشتاج "أردوغان مجرم حرب" يتصدر توتير

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة "توتير" هاشتاج أردوغان مجرم حرب، قد تصدر هذا الهاشتاج تريند موقع توتير بأكثر من الفي تغريدة، قد خرج نشطاء للتوتير للتدوين وفضح النظام التركي الذي ضرب المدنيين، كما غرد النشطاء عبر هاشتاج سوريا الذي احتل المركز الثاني على توتير.

 

مجرم حرب

 

غردت منى القرشي، بنشر بيان الخارجية المصرية " مصر تُدين بأقوى العبارات العدوان التركي على الأراضي السورية، وتشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الأمن التصدي لأي مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا (أردوغان مجرم حرب).

 

تضيف لمياء ابراهيم، أن "أردوغان مجرم حرب، ما يقوم به الجيش التركي التابع للتركي البجم أردوغان هو يمثل احتلال وعدوان علي الأراضي السورية و هو يسعي بدخول شمال سوريا بارتكاب مذابح جديدة ضد المدنيين من الأكراد السوريين وهذا ليس جديدا على تركيا".

 

عدوان سافر

 

يقول النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن "ماتقوم به حكومة أردوغان الان هو عدوان سافر علي بلد عربي، وتحدي للمجتمع الدولي، أردوغان يقتل الأبرياء في سوريا، والعالم لايزال صامتا، الجامعة العربية مدعوه للانعقاد فورا، ومجلس الأمن يجب ﻻن يتصدي ولايتعامل بمعايير مزدوجة.

 

أضاف يوسف الشريف، باحث متخصص في الشان التركي، "لذلك سنرى تخبطا في تصريحات ترامب والبيت الابيض، وتشديدا على موضوع تحمل تركيا مسئولية داعش في شرق سوريا في عملية نبع السلام لان ترامب، كما ذكرت السابقة اكتشف أن أردوغان خدعه خلال كلامه المعسول على الهاتف.

 

بلطجة تركيا

 

أوضح النائب محمد أبوحامد عضو مجلس النواب، "نرفض العملية العسكرية التركية في شمال سوريا ، ونعتبره بلطجة و إرهاب دولة ويجب على المجتمع الدولي أن يتحرك لوقف هذا الاعتداءات و ردع الإرهابي التركي أردوغان .

 

قال الإعلامي والناشط أمجد طه، "تركيا تحتل شمال سوريا، وإيران تقتل الشعب العراق، أردوغان يريد إعادة تمكين داعش بسوريا، وخامنئي يمكن مليشياته في بغداد من قتل المتظاهرين في المحافظات الجنوب الحوثي يد إيران في اليمن والإخوان يهاجمون عدن التي هزمتهم، المعادلة بسيطة تركيا وإيران وجهان لحذاء واحد.

 

بيان مصر

 

استنكرت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء، في بيان رسمي العدوان التركي على الأراضي السورية، حيث أدنت الخارجية هذه الخطوة باعتبارها اعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة "سوريا" باستغلال الظروف التي تمر بها والتطورات الجارية.

 

أضاف البيان، أن ماتقوم به تركيا يتنافي مع قواعد القانون الدولي، كما يجب علي  المجتمع الدولي التصدي لهذا التطور، الذي يدمر الأمن والسلم الدوليين، يهدف إلي احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.

 

كنا دعت مصر لاجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وكيفية العمل على الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها، كما حذر البيان،  من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

 

مجلس الأمن

 

أعلن مجلس الأمن، عن عقد جلسة طارئة، غدا الخميس للمباحثات حول الهجوم التركى على سوريا، فى استجابة سريعة لنداء باريس.

 

كما استنكرت فرنسا بشدة الهجوم التركى الذى تم شنه فى شمال سوريا واتعهدت بتحويله إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما تسعي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة لوضع اللمسات النهائية على إعلان مشترك يكون واضحًا للغاية بشأن حقيقة الإدانة بشدة وبقوة للعدوان التركي.

 

Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads