Advertisements

الخبراء يحذرون: الروبوتات تدمر الجنس البشري

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
جادل الأستاذ الخبير "ستيوارت راسل"، بأنه ما لم يتم إجراء تغيير محدد في تطوير الذكاء الاصطناعي، فقد يؤدي ذلك إلى انقراض الجنس البشري.

أوضح راسل أن تصوير هوليود لروبوتات الذكاء الاصطناعي القاتل قد أسيء تمثيل ما يجب أن يكون مصدر القلق الأكبر. 

وأثناء وجوده في برنامج بي بي سي توداي، قال خبير الذكاء الاصطناعى، إن العلماء والمهندسين صمموا الذكاء الاصطناعى بعقلية موجهة نحو الهدف.

وهذا بدوره يعني أن برامج الذكاء الاصطناعي ستختار الأساليب الأسهل والبسيطة لتحقيق أهدافها والتي قد تعني قتل البشر أو القضاء عليهم.

ومن أجل منع الروبوتات التي يحتمل أن تدمر الجنس البشري، جادل راسل، بأنه يمكن للعلماء تغيير الطريقة التي يتم بها تصميم الذكاء الاصطناعي، بحيث لا يركز على عقلية موجهة نحو الأهداف، حسبما ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس.

وأصر راسل، على أنه ما لم يتغير هذا، يمكن أن يؤدي الذكاء الاصطناعى إلى انقراض البشر لأننا نعطيه مهام حل المشكلات المعقدة مثل الجريمة وتغير المناخ.

وأضاف: "إذا فكرت في الأمر، فإن الطريقة، التي نبني بها الذكاء الاصطناعي تشبه إلى حد ما الطريقة، التي نفكر بها في الجني بداخل المصباح.

وشدد راسل، على أنه "إذا كنت ستقوم ببناء أشياء أقوى من التي على الأرض، فتأكد من عدم امتلاكك للسلطة أبدًا وهذا هو السؤال الذي نحاول الإجابة عليه".

ثم طلب مضيف برنامج اليوم مثالًا على الذكاء الاصطناعي ليصبح عدوًا للجنس البشري. 

وأجاب روسيل: "أعتقد أن مومي هوليوود هي دائمًا أن الآلة تصبح واعية تلقائيًا، ثم بالطبع، تقرر أنها تكره البشر وتريد قتلنا جميعًا".
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads