ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

خلافات مالية أم حسابات أخرى.. "بارنيت" يضع خليفته في مأزق

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:31 م
Advertisements
Advertisements
كريم هاشم
 
Advertisements
* هل سبب استقالة "بارنيت" مالية أم خلافات أخري

* بارنيت يضع الرئيس القادم في مأزق بعد النجاحات التي حققها لـmbc

* من الرئيس القادم لمجموعة mbc 


لم يتوصل القائمون على مجموعة قنوات" إم بي سي" في الساعات الأخيرة للإتفاق مع سام بارنيت الرئيس التنفيذي للشبكة السعودية، لبقائه في مركزه الذي يتبوأه منذ سنوات طويلة، او يتم الإستغناء عنه.

وقرر الاعلامي البريطاني ترك المحطة من دون الكشف عن الاسباب التي جعلته يأخذ تلك الخطوة، مع العلم أن "بارنيت قد حقق نجاحات كبيرة لهذه المجموعة.

ويرصد الفجر الفني أبرز النجاحات وسبب الأستقالة وماهو خليفة بارنيت :


النجاحات التي حققها بارنيت لمجموعة mbc

إنشغل بارنيت بالعديد من الملفات في mbc، ابرزها إطلاق قناة «mbc العراق» وmbc5 الموجهة للمغرب العربي، ولعب بارنيت دوراً كبيراً عند إعتقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للأمراء والملوك في فندق "الريتز" قبل عامين تقريباً، يومها كان وليد آل ابراهيم مؤسس mbc ضمن قائمة المعتقلين، فكان لبارنيت دور لافت في صمود mbc من دون أن تشعر بأي إهتزاز جراء إعتقال الابراهيمي.


برغم ماقدمه للقناه لم يتعرف السبب الحقيقي وراء إستقالته.

لم تعرف الاسباب التي أدّت لقرار بارنيت، مع العلم أنه يمسك برئاسة التنفيذ منذ نحو 18 عاماً،  وكان بارنيت إنضم الى mbc عام 2002، وأشرف على إطلاق العديد من القنوات الجديدة وتفعيل عملية الانضباط المالي والتجاري على جميع عمليات المجموعة، 


هل سبب الأستقالة أمور مالية أم أشياء أخري؟؟

ورغم تواجد العديد من الشخصيات الفاعلة في mbc، إلا ان الامور المالية كانت محصورة ببارنيت الذي يضع يده على الملف المالي. فهل تتضح الاسباب التي أدت لهذه الخطوة؟ مع العلم أن الموظفين بدأوا قبل ساعات قليلة من صباح اليوم، بالتبلّغ بإستقالة الاعلامي البريطاني من دون تقديم أي توضيح. على أن يخرج مازن حايك المتحدث الاعلامي بإسم mbc ليردّ على استفسارات الصحافيين.


من الرئيس القادم لمجموعة mbc 

لم يتم الإعلان حتى الأن بالرئيس القادم لmbc الذي سيأتي خلفًا لبرانيت، وهناك الكثير من التكهنات حول الرئيس القادم ولكن لا يوجد أمر قاطع وصريح حول من الذي سيتولي زمام الأمور، وبالتأكيد سوف يكون في أختبار صعب لانه سيأتي بعد نجاح كبير 


بدايته الحياتية والعملية في mbc 

بارنيت هو خريج جامعة إنسياد وقد انضم للمجموعة عام 2002 بعد أن انهار مستخدمه السابق آرثر أندرسون خلال فضيحة انرون. ساعد بارنيت، رئيس مجلس إدارة MBC في إعادة بناء المجموعة على أسس تجارية لتصبح أكبر مجموعة إعلام وترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكانت MBC أول شركة خاصة تبث مجاناً على الهواء في العالم العربي بعد إطلاقها في لندن عام 1991. وقد أشرف بارنيت على إطلاق العديد من القنوات الجديدة وتفعيل عملية الانضباط المالي والتجاري على جميع عمليات المجموعة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
أفضل أفلام عيد الأضحى 2019؟!
ads
الدوري السعودي
أبها
1
x
17:05
1
الفيحاء
الفيصلي
0
x
19:00
0
الحزم
الدوري الفرنسي
مارسيليا
0
x
21:00
0
ستراسبورج
الدوري الإنجليزي الممتاز
مانشستر يونايتد
1
x
17:30
1
ليفربول
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إسبانيول
0
x
16:00
1
فياريال
أتلتيك بيلباو
1
x
18:30
1
بلد الوليد
إشبيلية
0
x
21:00
0
ليفانتي
الدوري الإيطالي الدرجة A
ساسولو
3
x
12:30
4
انتر ميلان
سامبدوريا
0
x
15:00
0
روما
ميلان
0
x
20:45
0
ليتشي
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هوفنهايم
2
x
18:00
0
شالكه