Advertisements

بسبب تراجع الدولار.. تفاصيل انخفاض أسعار الحديد والأسمنت بالأسواق

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
في ظل انخفاض أسعار خام البليت عالميًا بمقدار 60 دولار، وتراجع سعر الدولار، فقد شهدت أسعار الحديد والأسمنت، انخفاضًا خلال الفترة الحالية بالأسواق المصرية، على أن يلتمسها المواطن المصري، نهاية العام الحالي.

وترصد "الفجر"، تفاصيل انخفاض أسعار الحديد والأسمنت خلال العام الحالي، بسبب تراجع الدولار وخام البليت عالميًا.

تراجع أسعار الحديد
وكانت انخفضت أسعار الحديد والأسمنت خلال الأسبوع الماضي، بسبب انخفاض أسعار خام البليت عالميا بمقدار 60 دولارًا تقريبا، إضافة إلى تراجع سعر الصرف الدولار عالميا.

وبالفعل شهد المتابعين لمواد البناء في السوق المحلي المصري، وخاصةً أسعار الحديد انخفاض بلغ نحو الـ 500 جنيه مصري عن الطن الواحد منه في أول شهر أكتوبر 2019، كما يوجد أنواع أخري من حديد التسليح شهدت عاصفة من الانخفاض أكثر من الـ 500 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

وأعلنت شركة حديد عز، عن خفض سعر البيع لـ حديد التسليح بنحو الـ 390 جتيه مصري عن الطن الواحد، على أن تطبق تلك الأسعار الجديدة منذ أمس الثلاثاء، حيث أن شركة عز قامت بخفض سعر الحديد ذلك الأسبوع الجاري للمرة الثانية على التوالي، ليبلغ سعر حديد عز بنحو الـ 10900 جنيه مصري للطن الواحد، حيث يعلم كافة المتابعين بأن سعر الحديد للطن كان يتعدى نحو الـ 12000 جنيه تقريباً من وقت قريب.

تراجع أسعار الألومنيوم
وكما انخفضت أسعار الحديد، شهدت أسعار الألومنيوم، تراجعًا، منذ بدء شهر أكتوبر 2019 الجاري حيث تراوح سعر الطن الواحد منه ما بين الـ 2500 إلى نحو الـ 3000 جنيه مصري، كما أن الانخفاض الذي يشهده سعر الألومنيوم سوف يؤدي بدورة التأثير على العديد من الصناعات التي يدخل بها، ومنها الأواني المنزلية، والأجهزة المنزلية، وأدوات المطبخ، وغيرها الكثير.

ويتوقع خبراء الاقتصاد، أن يلمس المستهلك المصري، هبوط أسعار الحديد والأسمنت، وكذلك البورسلين والألومنيوم والسيراميك، خلال الفترة الأخيرة من العام الجاري، مع بدايات شهر نوفمبر 2019م.

ويرجع السبب الرئيسي إلى انخفاض تكلفة سعر الغاز للمصانع المنتجه لتلك المواد، مما يؤدي إلى انخفاض السلع المنتجة، كما توقع الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات وعضو في جمعية رجال الأعمال المصربون، أن العديد من المنتجات سوف تشهد تراجع في الأسعار على نحو ملحوظ.

Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads