ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

نشوى مصطفى ومنال سلامة وأحمد رزق يشيعون جثمان طلعت زكريا إلى مثواه الأخير

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:08 م
Advertisements
نشوى مصطفى ومنال سلامة وأحمد رزق يشيعون جثمان طلعت زكريا إلى مثواه الأخير
Advertisements
محمد رجب - دينا حسن
 
Advertisements
شارك عدد من نجوم الفن، منذ قليل، في تشييع جثمان الفنان الراحل طلعت زكريا، الذي توفي أمس بعد صراح مع العرض.

وحضر تشييع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمنطقة العطارين بالإسكندرية كل من؛ أشرف زكي نقيب الفنانين، أحمد رزق، نشوى مصطفى، ومنال سلامة.


كان جثمان الفنان طلعت زكريا، قد وصل إلى مسجد العمري، قبل صلاة الظهر بدقائق، تمهيدًا للصلاة عليه، والإتجاه نحو مثواه الأخير بمقابر العائلة.

وشهد محيط المسجد تواجد للمئات من المواطنين المحبين للفنان الراحل، وتواجد عدد من الفنانين، والعديد من وسائل الإعلام، وسط حالة من الحزن الشديد الذي خيم على المشاركين.

وكان رحل الفنان طلعت زكريا أمس الثلاثاء، بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى احد المستشفيات فى حى السادس من اكتوبر، اثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة بسبب التدخين.

وكان سبق للفنان الراحل تعرضه لمشاكل فى الرئة خلال الفترة الماضية، والتى تتأثر بشكل قوى بالتدخين حيث يقلل كفاءتها ويجعلها اكثر سوءا.

ولد الفنان طلعت زكريا في الثامن عشر من ديسمبر ١٩٦٠، في مدينة الإسكندرية. التحق بالكلية العسكرية لفترة ثم تركها.

تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة "الحرية"، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات.

جاء ظهوره الأول في السينما، من خلال المشاركة فيلم "حادي بادي"، عام 1984، وشارك الفنانة ياسمين عبدالعزيز بطولة فيلم "حاحا وتفاحة".

أسندت له البطولة المطلقة لأول مرة في فيلم "طباخ الرئيس".

أبرز أعمال طلعت زكريا: كلام في الحب، صياد اليمام، قصة الحي الشعبي، سيد العاطفي، كلم ماما، جاءنا البيان التالي، ولا في النية أبقى، الرجل الأبيض المتوسط بالإضافة إلى العديد من المسلسلات أشهرها العراف مع الزعيم عادل إمام، عزمي وأشجان مع حسن الرداد وإيمي سمير غانم، والزيبق مع الفنان كريم عبد العزيز والذي قدمه في دور مختلف عما قدمه في مشواره الفني خصوصًا وأن طبيعة العمل كانت تتناول دراما الجاسوسية حيث قدم دورًا يجمع بين الطابع الكوميدي والدرامي الجاد.

ولعل الراحل ينضم لواحد من نجوم السوشيال ميديا الذين اتخذت إفيهاتهم مؤخرًا في بعض الكوميكس الكوميدي التي انتشرت في الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتصبح ذكراه حاضرة دائمًا في ذاكرة جمهوره ومحبيه.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
أفضل أفلام عيد الأضحى 2019؟!
ads