Advertisements

أبرزها "تسريب نفطي مجهول يضرب 130 شاطئًا برازيليًا".. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
Advertisements
شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات الماضية، أحداث هامة بعضها سعيدة وحزينة، من بينها؛ حملات مرورية لرصد متعاطي المخدرات، فضلًا عن تسريب نفطي مجهول يضرب 130 شاطئًا برازيليًا.

حملات مرورية لرصد متعاطي المخدرات
شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة علي الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية.

كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أي كثافات مرورية.

مقتل 4 من عناصر طالبان واعتقال 15 آخرين
بينما قتلت القوات الخاصة الأفغانية 4 من عناصر طالبان واحتجزت 15 آخرين خلال عمليات نفذتها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية عن مسئولين عسكريين قولهم اليوم الأربعاء إن القوات الخاصة دمرت أيضًا مخابئ متعددة للأسلحة خلال نفس العمليات في منطقة خوشماند في بكتيكا وفرح ومنطقة جيرو في غازني ومنطقة المار في اقليم فارياب.

ووفقًا للمسؤولين، قتلت القوات الخاصة 4 من المسلحين واعتقلت 8 آخرين في بكتيكا واعتقلت 7 آخرين في مقاطعة فرح.

مظاهرة حاشدة تطالب باستقالة الرئيس الكوري الجنوبي
كما نظمت جماعة مدنية محافظة تنتقد إدارة الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن مظاهرة حاشدة على نطاق واسع في وسط العاصمة سول، للمطالبة باستقالة الرئيس مون ووزير العدل المثير للجدل جو كوك.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه في تحرك مضاد، تعتزم مجموعة مدنية ليبرالية تنظيم وقفة احتجاجية ضخمة على ضوء الشموع في جنوب سول يوم السبت المقبل للتعبير عن دعمها للوزير جو، وتحرك الرئيس مون للإصلاح في النيابة العامة.

وقالت المجموعة المحافظة التي أطلقت على نفسها اسم " التحالف الوطني لإقالة الرئيس مون "، إنها بدأت مسيرتها الميدانية الثانية ضد مون وجو في ميدان كوانجهوامون منذ قليل بهدف حضور مليون شخص.
وأصر التحالف المحافظ على أن جو كوك غير لائق للعمل كوزير للعدل يشرف على النيابة العامة، لأن عائلته كانت تخضع للتحقيق من قبل النيابة العامة بشأن مزاعم فساد مختلفة.
ويخطط المتظاهرون المحافظون للتوجه نحو تشيونج وا داي ، المكتب الرئاسي، بعد مسيرة جوانجهوامون للمطالبة باستقالة مون.

تسريب نفطي مجهول يضرب 130 شاطئًا برازيليًا
وتسبب تسرب نفطى مجهول المصدر 130 شاطئا برازيليا، حيث غطت أطنانا من النفط الشواطئ، حيث ظهرت على امتداد 2000 كم (1200 ميل) من ساحل المحيط الأطلسى.

وأكد الرئيس البرازيلى بولسونارو بأن التسرب جاء من خارج البلاد، موضحًا أنه حال وجود سفينة نفط غارقة سوف يستمر التسريب في الوقت الحالي حتى نعرف مصدره، وأكد إذا كانت تلك العملية بفعل فاعل، سوف يحاسب حساب المجرمين.

ورفض الرئيس البرازيلى بولسونارو توجيه اتهام إلى أي بلاد مجاورة بأنها السبب التسرب، حيث تشهد البرازيل علاقات متوترة مع جارتها فنزويلا، موجهًا السلطات المعنية بسرعة التحقيقات.

وقال وزير البيئة ريكاردو ساليس، إلى جانب بولسونارو ، إن أولوية الحكومة هى "التحرك بسرعة لإزالة ما هو على الأرض وتعميق التحقيق للعثور على الأصل، بينما كشفت صحيفة فولها دى ساو باولو اليومية نقلاً عن تقرير سرى أن التحليل الذي أجرته بتروبراس أظهر أن النفط كان يمكن أن يأتي من فنزويلا.

Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads