Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشريعية تونس 2019: إيقاف شخص يحمل قائمة حزبية للتأثير على الناخبين برادس

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أكد مختار نجاري رئيس مركز الإقتراع بشارع الجمهورية برادس، تسجيل ​​​​​​دخول أحد الأشخاص حاملا قائمة تشريعية حزبية مع انطلاق عملية الاقتراع، في محاولة للتأثير على الناخبين.

وأفادر رئيس المركز في تصريح لموزاييك، بأن تمّ إيقاف الشخص المذكور وحجز بطاقة تعريفه الوطنية وجاري اتخاذ  الإجراءات القانونية في حقّه، وهو ما سجله أيضا الملاحظون المتواجدون بمركز الإقتراع الذي يضم 7 مكاتب إقتراع.

وتجرى الانتخابات التشريعية لسنة 2019 داخل تونس اليوم بـ27 دائرة إنتخابيّة، بعد أن كانت قد انطلقت الجمعة بالدوائر الانتخابيّة بالخارج (6 دوائر انتخابيّة) لتتواصل على مدى 3 أيّام (4 و5 و6 أكتوبر)، والتي بموجبها سيتشكّل المشهد النيابي الجديد والثاني في تاريخ تونس منذ الثورة بعد تجربة المجلس الوطني التأسيسي.

وسيتمّ الإعلان عن النتائج الأوّلية يوم 10 أكتوبر 2019، ، على أن يكون التصريح بالنتائج النهائيّة يوم 13 نوفمبر القادم ، وفق الرزنامة الرسمية التي ضبطتها الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للانتخابات التشريعية والرئاسية 7 ملايين و65 ألفا و307 ناخبين منهم مليون و885 ألف مسجلا جديدا، أمّا العدد الإجمالي لمكاتب الاقتراع فيبلغ 13830 مكتبا داخل تونس وخارجها.
Advertisements