ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

البابا تواضروس: الاعتراف بالخطيئة يجعل القلب يسير بنقاوة

السبت 05/أكتوبر/2019 - 08:05 م
Advertisements
البابا تواضروس: الاعتراف بالخطيئة يجعل القلب يسير بنقاوة
Advertisements
حازم رفعت
 
Advertisements
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن كل البركات التي نعيشها في حياتها هي بفضل خشبة الصليب المقدس، مشيرًا إلى أن ماقوله "أشكرك يارب لأنك تغفر خطيئة الإنسان"، هي النعمة التي نشكر الله بها في الصباح والمساء. 

وأضاف "تواضروس" خلال رسالة صوتية عبر برنامج خدمة "واتس آب"، قائلًا "كلما تعترف بالخطيئة كلما يسير قلبك أكثر نقاوة"، لافتًا الى أن الإصرار والإرادة هي التي تجعل الإنسان يستطيع أن يخرج من أي خطيئة.

وتابع بابا الاسكندرية قائلًا، إن الإنسان يجب عليه أن يحافظ على قلبه ونقاوته حتى يسطتيع أن يرى من خلاله السيد المسيح.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، قد هنأ أبناء الكنيسة بمناسبة عيد الصليب المجيد، مشيرًا إلى أن الكنيسة القبطية تحتفل بعيد الصليب في ثلاث مناسبات على مدار السنة، الأولى في شهر سبتمبر والثانية في شهر مارس والثالثة يوم الجمعة العظيمة.

وذكر، أنه في كل مجتمع هناك طائفة من المستضعفين والمهمشين لا صوت لهم، الذين لا يشتركوا في التصويت الإنتخابي والذين يعيشون في مناطق بعيدة، مؤكدًا أن أخطر الفئات هم المستضعفين إجتماعيًا منهم اليتامى والأرامل، لذلك قال الله عن نفسه "أبو اليتامى وقاضي الأرامل"، ويقول الإنجيل "الرب يحفظ الغرباء ويعضد اليتيم والأرملة".

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أعلنت في شهر سبتمبر المنصرم، عن بث مقاطع صوتية قصيرة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تحت عنوان "رسالة من البابا" وستكون متاحة للتداول بين الأشخاص والمجموعات عبر التطبيقات المختلفة.

وكشف القس بولس حليم، المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لـ "بوابة الفجر"، أن خدمة الـ "واتس آب" تهدف إلي تقديم سلاسل لتوصيل تعاليم "بابا الكنيسة" إلى أبنائه بطريقة تتناسب مع العصر الحالي.

ونوه "حليم"، بأن الكنيسة سوف تعرض عن طريق المركز الإعلامي الرسمي لها باقة متنوعة من السلاسل التعليمية لقداسة البابا من بينها:

١- قصص للحياة
٢- كيف ؟
٣- كلمة في عظة
٤- صوت حبيبي
٥- فهمني فأحيا
٦- سؤال للبابا
٧- أقوال للحياة
٨- البابا وحكايات الأطفال
٩- البابا وأسئلة الشعب
١٠- تراث كنيستنا
١١- الكتب المسموعة
١٢- العظات المسموعة
١٣- يجول يصنع خير
١٤- قصص إنسانية
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
-
x
19:00
-
إيرلندا الشمالية
مصر
-
x
19:00
-
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أوكرانيا
-
x
20:45
-
البرتغال
فرنسا
-
x
20:45
-
تركيا