Advertisements

الحصاد.. 200 مليار مبيعات وحدات الإسكان المتميز والفاخر بالمدن الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
Advertisements
تمكنت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، من حصد 200 مليار جنيه مبيعات لـما يقرب من 70 ألف وحدة إسكان وأراض متميزة وأكثر تميزاً وفاخرة، خلال آخر 4 سنوات، وينخفض سعر المتر بالطروحات الحكومية بنسبة 20% عن سعر بعض شركات الاستثمار العقارى، فضلاً عن تقديم تسهيلات فى السداد على أقساط بمدد طويلة نسبياً مقارنة بطروحات المطورين فى ذات المناطق.

وحصدت وزارة الإسكان ثمار نجاح شقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة بالقاهرة والجيزة، وفى مختلف المحافظات، وكان أبرزها مدينة العلمين الجديدة التى أعلنت انتهاء العمل فى 2000 وحدة سكنية متميز وفاخر، وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية منها 536 وحدة للبيع كمرحلة أولى، فضلاً عن طرح ما يقرب من 50 فيللا بنطاق المدينة السياحية. وأكدت مصادر بجهاز مدينة العلمين الجديدة، أن الشركة المسئولة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية حققت مبيعات للشقق والفيللات والشاليهات تصل إلى 20 مليار جنيه، ويتضاعف المبلغ بحلول 2021 إلى 30 مليار جنيه.

وفى العاصمة الإدارية أنشأت الوزارة ما يقرب من 24 ألف وحدة بالحى السكنى الثالث، وكانت قد أعلنت فى وقت سابق عن طرح 538 وحدة إسكان أكثر تميزاً وفاخر وقطع أراض للاستثمار، بسعر للوحدة يبدأ من مليون ويصل إلى 6 ملايين ونصف المليون، مع وضع تسهيلات للحجز بأنظمة تقسيط تصل إلى 8 سنوات، فضلاً عن الفيللات التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية بأسعار تراوحت بين 6 و7 ملايين جنيه.

وفى محافظة الجيزة بمدينة 6 أكتوبر تم طرح 5000 قطعة للحجز بنظام القرعة، كان آخرها طرح 68 قطعة بسعر خاص للمتر يبلغ 6285 جنيهاً، وذلك ضمن إعلان الهيئة الأخيرعن طرح 814 قطعة أكثر تميزاً فى 8 مدن جديدة.
Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads