Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. مدينة العلوم تستقبل التلاميذ إحتفالا بالأسبوع العالمي للفضاء

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
تنظّم مدينة العلوم بتونس غدا السبت، يوم الفضاء وذلك في إطار الإحتفال بالأسبوع العالمي للفضاء وسيكون موضوع هذه السنة « القمر »، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 سنة على أول عملية نزول للانسان على سطح القمر.

وبيّن رئيس مصلحة علم الفلك بمدينة العلوم نوفل معاوية في تصريح لـ(وات)، أن تنظيم مثل هذه الأيام يهدف الى نشر ثقافة علم الفضاء للناشئة وستقوم المدينة في اطار الاحتفال بهذا اليوم بعمليات تحسيسية وتثقيفية بكل الانشطة التي تتعلق بالفضاء.

ولفت معاوية الى سبب اختيار موضوع « القمر » ليكون محل أنشطة يوم الفضاء، يعود إلى كون القمر يمثّل محطة هامة لاستكشاف كواكب أخرى إذ يمهّد الطريق لمزيد الإكتشافات.

وأضاف نوفل معاوية أن مدينة العلوم ستفتح أبوابها غدا لعموم التلاميذ من المدارس الإبتدائية والثانوية، قصد تحسيسهم وتثقيفهم من خلال تنظيم محاضرتين، تهتمّ الأولى بـ « الاقمار الاصطناعية: المدارات والمهام »، حيث سيتم تفسير كيفية دوران الاقمار الاصطناعية حول الارض، و المحاضرة الثانية ستكون تحت شعار « سفر باتجاه القمر »، حيث سيتم السفر بالحضور باتجاه القمر من خلال عرض مصور ومعلقات تحاكي الموضوع، ويأمل المسؤول بمدينة العلوم أن تستقبل المدينة ما يقارب 60 أو 70 تلميذا.
Advertisements