انخفاض أسعار الأسمنت اليوم الخميس 3 ـ 10ـ 2019 بأسواق الإسماعيلية

أسعار الأسمنت
أسعار الأسمنت
شهدت أسعار الأسمنت، اليوم الخميس، 3 ـ 10ـ 2019، في أسواق محافظة الإسماعيلية، حالة من الانخفاض، حيث شهدت أسعار الأسمنت الأسود انخفاضا يتراوح ما بين 10 إلى 60 جنيها فى الطن، كما انخفضت أسعار الأسمنت المقاوم انخفاضا يتراوح ما بين 10 إلى 50 جنيها فى الطن، وتراجع أسعار الأسمنت الأبيض تراجعا يتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيه فى الطن، كما استقرت أيضا أسعار الجبس مؤخرا، وذلك بحسب عمليات العرض والطلب، إضافة إلى مصاريف النقل.

أسعار الأسمنت المسلح

سجل سعر الأسمنت المسلح 800 جنيهات للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 785 جنيه للطن، وسجل أسمنت المخصوص 788 جنيهًا للطن، وأسمنت شورى 788 جنيهًا للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 785 جنيهًا للطن، وأسمنت السويدي 833 جنيهًا للطن، وأسمنت النصر 790 جنيهًا للطن، وأسمنت حلوان 798 جنيهات للطن.

أسعار الأسمنت الأبيض

سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2300 جنيه، وسعر الأسمنت الأبيض العادة 2275 جنيهًا، وسوبر سيناء 2290 جنيهًا، ورويال العادة 2300 جنيه للطن، أما الواحة الأبيض بلغ سعره 2270 جنيهًا للطن.

أسعار الأسمنت المخلوط

سجل متوسط سعر الأسمنت المخلوط 702 جنيهات للطن، وأسمنت النخيل 705 جنيهات للطن، بينما سجل أسمنت الواحة 702 جنيهات للطن، وأسمنت التوفير 702 جنيهًا للطن.

أسعار الأسمنت المقاوم

وسجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 850 جنيهًا للطن، وأسمنت قاهر البحار 855 جنيهًا للطن، وأسمنت السويس "سي ووتر" 830 جنيهًا للطن، وأسمنت السويدي المقاوم 850 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس

استقرت أسعار الجبس، حيث سجل جبس العامرية 630 جنيهًا للطن، وسجل جبس الدولية 680 جنيهًا للطن، بينما سجل جبس المعمار 660 جنيهًا للطن، وجبس مصر سيناء 610 جنيهات للطن.

تعرف على طرق صناعة الأسمنت

صناعة الإسمنت تعتبر صناعة الإسمنت من الصناعات الإستراتيجية والتنموية، لارتباطها بشكل مباشر بأعمال التعمير والإنشاء، حيث يستخدم الإسمنت بشكل أساسي في مواد البناء والخرسانة كمادة رابطة هيدروليكية، كما تعتبر صناعة الإسمنت من الصناعات البسيطة مقارنةً مع الصناعات الأخرى، حيث تعتمد صناعته على توفر المواد الخام التي تدخل في تركيبه، وعادةً ما تنشأ مصانع الإسمنت بالقرب من مصادر المواد الخام، لتوفير تكلفة النقل.

تعرف علي المواد الخام في صناعة الاسمنت

المواد الخام الأولية في صناعة الإسمنت حجر جيري، طفلة، رمل السيليكات، أتربة سطحية، أتربة بوكيست، أكاسيد حديد تستخدم كعوامل مذيبة، جبس، طرق صناعة الإسمنت الطريقة الرطبة: تكسير المواد الخام، من سيليكات، وحجر جيري، وطين، وأتربة سطحية باستخدام الكسارات، ونقلها إلى المصنع لتخزينها في مناطق مكشوفة أو مغطاة، واستخدامها لاحقًا، طحن المواد الخام، باستخدام طواحين معلقات، وخلطها بالماء، وتستمر عملية الطحن حتى يصبح قوام المواد الخام ناعمًا، نقل المواد المطحونة الموجودة في المعلقات إلى صوامع التخزين، لضبط الشكل النهائي، والحصول على مزيج متجانس، أخذ عينة من المزيج بشكل دوري، وفحصها، للتأكد من مطابقة المزيج للمواصفات المطلوبة.

أحواض الطواحين في صناعة الحديد

نقل المزيج إلى أحواض المعلقات، وهناك تحوله الطواحين إلى مزيج متجانس. سحب المزيج المتجانس الموجود داخل المعلقات من داخل الحوض إلى فتحة تغذية الفرن الدوار، وهو عبارة عن فرن أسطواني طويل، مائل بشكل بسيط عن المستوى الأفقي لدفع محتويات الفرن أثناء الدوران إلى الأمام، ومبطن بطوب حراري من الداخل. تجفيف المزيج داخل الفرن بفعل غازات احتراق عالية، ثم تبريد الكلنكر بواسطة مبرد هوائي. نقل المزيج الجاف إلى طواحين كور، وإضافة الجبس إليه، وطحنه بشكل نهائي.

طريقة سحب المواد الخام

ونقل المواد الخام المتجانسة من الصوامع إلى أنواع أخرى من أماكن التخزين، ثم إلى أماكن الخلط، حيث يخلط 30% من الطين، و70% من الحجر الجيري، سحب المواد الخام من صوامع التخزين إلى فتحة التغذية الموجودة في برج التسخين الابتدائي لتسخينها، ثم تبريدها لتشكيل الكلنكر، نقل الكلنكر إلى طواحين كور، وإضافة الجبس إليه، تعبئة الإسمنت في الأكياس.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا