"التعليم العالي" تعلن تفاصيل البعثات الجديدة "صور"

الوزير
الوزير
Advertisements
Advertisements
نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، مؤتمرا صحفيا، اليوم الأحد، للحديث عن النظام الجديد الموحد للإعلان عن البعثات، وخطة التطوير الشامل لمنظومة البعثات.

وأعلنت الوزارة أنها تتيح 1220 بعثة يتم الإعلان عنها اليوم من خلال الموقع الإلكتروني الجديد الذي تم تدشينه من قبل الوزارة، مؤكدا أن هناك برامج جديدة لتطوير الإدارة المركزية للبعثات، مؤكدا أن الهدف من انطلاق الموقع هو التسهيل على الباحثين للوصول للبعثات حيث يشمل طريقة التقديم وأنواع المنح.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، أنه هناك 30 طالب من جامعات مصرية حتى في مرحلة الدراسة كانوا يتدربون في اليابان من خلال المنحة المصرية اليابانية.

وكانت قد أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفير 3 منح دراسية اعتبارًا من مارس 2020 للراغبين من مواطنى مصر، وسيتم الإعلان عن النتائج اعتبارًا من 15 يناير 2020.

ونوهت بأن آخر موعد للتقدم لهذه المنح 27 سبتمبر الجاري، حيث يمكن تقديم كافة الترشيحات عن طريق تسليم الأوراق إلى سفارة المكسيك فى القاهرة أو التقدم عبر الموقع الإلكترونى لبرنامج إدارة التعاون الإكاديمى ( SIGCA) من خلال الرابط الإلكترونى التالى من هنا.
Advertisements