Advertisements

الطالع الفلكى الأحد 29/9/2019..الحَالَة الصِّحّيّة!

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 23 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 17 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبرَة من 20 سبتمبر - 2 أكتوبر.

اليوم 19 تُوت قبطى، 29 أيْلول رُومى، 30 مُحرَّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (كلّ دَهْ ويطلع كَبَنْش؟)-ماتغرّكِيشْ يَاحبيبتى المَظَاهِر (لكن دَهْ لعيب كورة مُمتاز)-عشان كِدَه طلع أوِت.(هياتِم من فيلم الرّغبة والضّياع-1973)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد ينتقل لبُرج الميزان - هنديّاً - سِيدِيرَال سِيسْتِمْ)
 ينتقل بمشيئة الله تَعَالى عطارد من بُرج العذراء لبُرج الميزان فى التّاسعة و25 دقيقة صباحاً على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبَان، وسوف يظل فيه لينتقل لبُرج العقرب فى السّابعة و45 دقيقة مساء 23 أكتوبر ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة
(الشمس) ----- فى العذراء (تنتقل للميزان فى 17 أكتوبر)
(عطارد) ----- فى الميزان (ينتقل للعقرب 23 أكتوبر)
(الزّهرة) ----- فى العذراء (تنتقل للميزان فى 4 أكتوبر)
(القمر) ------ فى العذراء (بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
المرّيخ) ----- فى العذراء (ينتقل للميزان فى 10 نوفمبر))
(زُحل) ------ فى القوس.(ينتقل للجدى فى 24 يناير 2020)
 (المُشترى)--- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 5 أكتوبر)

عطارد الإعلامى والطبيب عفريت السّرعة ينطلق ليدخل برج الميزان بقوّة ونشاط لبرج الحُبّ ليقوم بعمل كافة صورالإتصال ومدّ جسور المحبّة وبأسلوب مُنمّق مع عروسة/عريس المُستقبل، خصوصاً أن الزّهرة فى برج العذراء يحكمه عطارد ، وعطارد فى برج الميزان تحكمه الزّهرة وهذا يعنى أن كلاً منهما قد حلّ ضيفاً فى بيت الآخر ، لكن حالة تبادل المنافع هذه قصيرة تنتهى بانتقال الزهرة للميزان فى 4 أكتوبر لذلك وَجَبَ إنتهاز فرصة إصلاح العلاقات بين إبن وأبيه أو مُدير ومرؤوس أو زوجة وزوجها خلال تلك الفترة ، والحذر واجب من مُتحذلق كَلَمَنجِى ماهر فى إنتقاء الكلمات/صفات عطارد  بإمكانه نَتْشْ ما يرغب بعد تشغيل الإسطوانات ثم الإفلات بسرعة الرّيح بعد لعق العسل (عطارد كوكب الإتصال وَ الإنفصال) لتبكى الزّهرة بعدها حظّها العاثر.

من وجهة نظر إيجابيّة فهى فرصة لغزو السوق بمُنتجات التجميل ، إعادة تقديم فنان أو فنانة بصورة جديدة، إرجاع مُطلقة لعصمة زوجها أوترميم التصدّع بزيجة توشك على الإنهيار على يد شخص/عطارد يمتاز بالخفة والشطارة والعفرتة حاذق ماهر فصيح اللسان ، كنموذج سمير صبرى/عطارد بين شقيقته نجلاء فتحى و زوجها محمود ياسين بفيلم حب وكبرياء ونموذج  ثريّا فخرى من تبرئة شادية وردّها لعصمة زوجها كمال الشنّاوى بفيلم عش الغرام ، فحص التفاصيل للحالة الإجتماعية والمالية والصحيّة بدقّة لمعرفة العيوب الواردة والتى من الضرورات القصوى معرفتها كما فعلت مارى مُنيب مع لبنى عبد العزيز بفيلم هذا هو الحب ، مهارة عطارد فى توفير الدقّة بإمكانها إنقاذ عروسة من مصير فاتن حمامة بفيلم الزوجة العذراء ، بمشيئة الله تَعَالى.


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: ضع مشاعرك تحت السّيطرة وعامل الآخرين بصبر فليس الجميع على نفس المستوى من القدرة الذهنيّة أو التعليم، خاطب الناس على قدر عقولهم.

برج الثور: النقود ليست بهذه الأهمية عند مقارنتها بصديق فى ورطة، لا تُحمّل نفسك فوق طاقتها لكن على الأقل بإمكانك حل جزء من المشكلة، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: وفّر على نفسك قروش ووقت ثمينيْن بإمكانك توظيفهما لإمتاع نفسك وأسرتك داخل منزلك ، بعيداً عن الأماكن المزدحمة ودهماء الطرقات.

برج السّرطان: شعورك بالقتامة المزاجيّة بدأ بالتلاشى خصوصاً بولادة القمر الجديد وهذا يعنى أنه لاعذر لك بالعصبية والتوتر مع أفراد أسرتك.

برج الأسد: عليك تنظيف ذاكرتك من كل المشاعر والذكريات السلبيّة التى حدثت لك فى الماضى لتُفسِحَ مكاناً لجمال الحاضر، إضحك للدّنيا تضحَكْلَكْ.

برج العذراء: إتصالات هاتفيّة رغم أنها تبدو مُبّددة للمال لكنها مفيدة لتقوية أواصر صِلَة الرّحِمْ لأفراد كثيرين فى وقتٍ قصير ، فلا تبخل.

برج الميزان: ترغب بشرب كوب من الماء لتفاجأ أنّه من الجاز،تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك،عادةً مايكون الصفيح أكثرلمعاناً من الذهب.

برج العقرب: فى مُقابلات العمل أو زيارات اليوم الإجتماعيّة فالكتمان فضيلة للحفاظ على أسرارك الشخصيّة ، خير الكلام ما قَلّ ودَلّ.

برج القوس: الصبر فضيلة والعلاقات العاطفية تحتاج وقتاً لتنضج فلا تتعجّل ، العاطفة كفيلة بتعميتك عن عيوب وظيفة أوعاطفة، وقتها قد يكون التراجع صعباً.

برج الجدى: بعد إنهاء عملك قم بفحص ماتم إنجازه من عمل، دبل تشيك إفحص مرتين كل عمل تنتهى منه لتتأكد من خلوه من عيوب السرعة.

برج الدّلو: الماس لايُخدش مهما صادف من تجريح، مقاوم للحرارة والضغط وأنت لاتبدو مختلفاً عن تلك الصفات، تحلّ بالصلابة  فى مواجهة مُناقشات مُستفزّة واردة.

برج الحوت: المثل الإنجليزى يقول عندما تبدأ الأمور فى الضّيق، تبدأ بالتوازى فى الإنفراج ، أوعربيّاً، ضاقت فلما إستحكمت حلقاتها ،فُرِجَتْ وكنت أظنّها لا تفرجُ.

Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads