Advertisements

نجاح اليوم الأول في قمة تيكني بمكتبة الإسكندرية.. وطارق القاضي : استقبلنا ٣ آلاف زائر

بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدورة الخامسة لقمة تيكني "TECHNE SUMMIT" والتي تقام في الفترة من 28 - 30 سبتمبر الجاري، وتستضيفها مكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وبمشاركة وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وايتيدا، والاتحاد العام للغرف التجارية الشعبة العـامة للاقتصـاد الرقمـي والتكنولوجيـا، والدكتور سيريل چان نون سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، و يان تيسليف سفير دولة السويد بالقاهرة.

وقال جون بيف سفير دولة السويد في مصر إن السفارة بصدد اختيار 3 شركات لرائدات أعمال مصريات لدعمهن من خلال مسابقة خاصة تنظمها بالتعاون مع قمة تكني ساميت المنعقدة بمكتبه الإسكندرية وذلك في إطار خطة الحكومة السويدية لتطوير الشركات الناشئة ودعم الابتكار عالميا.

أضاف في كلمته خلال الدورة الخامسة لقمة "تكني ساميت" ان السويد تتبع نفس الخطوات التي تتبعها مصر في مجال دعم ريادة الأعمال والابتكار مؤكدا أن دور الحكومات يجب أن يركز على تسهيل العقبات وتعديل التشريعات المطلوبة لتذليل العقبات أمام الابتكار.

ولفت إلى أن الابتكار وريادة الأعمال والشركات الناشئة تحتاج إلى القدرة على اتخاذ القرارات وتحمل المخاطر، مشيرا إلى أن الدول يجب ألا تخشى التكنولوجيا الحديثة على العكس يجب أن تخاف أن تتأخر عن اللحاق بالتكنولوجيا.

أما طارق القاضي مؤسس تيكني فقد قال: "عدد الحضور اليوم وصل إلى ٣٠٠٠ زائر منهم ٢٠٪ من القاهرة و٧٠٪ من المحافظات و ١٠٪ من دول اجنبية، وهو رقم غير مسبوق، ونسعى لخدمة الشركات الناشئة وتحقيق اهدافها، نسعى للعمل على المحافظات جولات تيكني تجوب أكثر من ١٢ محافظة في العام الواحد".
وأردف: "قمة تيكني تعتبر مكان كل الناس اللي لها علاقة بمجال رواد الأعمال، الجامعة على سبيل المثال تتواجد وكذلك الحكومة والمستثمرين".

وعاد ليقول: "الهدف لنا ربط كافة دول البحر المتوسط مع بعضهم، لذلك نظمنا موتمرا في كرواتيا واقنعناهم بجلب شركاتهم إلى مصر، ونحاول تنظيم مؤتمرات جديدة في دول أخرى مثل المغرب وكما قلت هدفنا ربط دول البحر المتوسط".

واستكمل: "لدينا حوالي ٩٠ شراكة هذا العام، ونحاول تشجيع الناس على الاستثمار، وتسهيل عملية الاستثمار الذي يخضع للقانون، ونسعى للتحفيز على الاستثمار من خلال عرض نماذج ناجحة في المؤتمر".

Advertisements
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟

هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads