Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة القاهرة يعفي أبناء الشهداء وطلاب شمال سيناء من المصروفات

Advertisements
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
Advertisements
قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إعفاء طلاب الجامعة من أبناء الشهداء وأبناء شمال سيناء من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية في المرحلة الجامعية الأولى، نظامي وانتساب، للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

وأكد د. محمد الخشت، أن الجامعة مستمرة في تحمل المصروفات الدراسية ودعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، كما أوضح أن الجامعة تقدم الدعم الكامل لللرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة.

وكان قد أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات للتقليل من قوائم الانتظار بالمستشفيات، وتسريع وتيرة العمل لإنهاء المرحلة الأولى من معهد الأورام الجديد بمدينة الشيخ زايد، وتطوير المبنى الجنوبي بمعهد الأورام بمقره الرئيسي، وذلك للمساهمة في رفع المعاناة عن المرضى ، والقضاء على قوائم الانتظار، لاسيما الأمراض المتوطنة التي كان لها أولوية قصوى في مبادرة "100 مليون صحة".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة في إطار دورها المجتمعي والتنموي كان لها دور فعال ومشاركة كبيرة في مبادرة "حياة كريمة"، لرعاية الفئات والقرى الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، موضحًا أن الجامعة قامت بتسيير العديد من القوافل الطبية والقوافل الشاملة إلى العديد من مناطق الجمهورية، ومنها : حلايب وشلاتين، ورأس غارب، ومحافظة مطروح، وغيرها من المناطق، بهدف خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى، من خلال توفير المواد الغذائية، وتوقيع الكشف الطبي، وإجراء العمليات الجراحية، وصرف الأدوية مجانًا، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى قصر العيني، حيث تم تقديم الخدمات الصحية والمجتمعية لما يزيد عن عشرة آلاف شخص، عبر تسع قوافل طبية خلال العام الجاري "2019".
Advertisements