Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير قطاع الأعمال: انتهاء الترويج لطرح الاسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة بالخارج

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إن مستشاري طرح حصة إضافية من شركتى الأسكندرية لتداول الحاويات وأبوقير للأسمدة بالبورصة قد انتهوا من إجراءات الترويج للطرح بالخارج.

وتستعد الحكومة لطرح حصص إضافية من شركتي الاسكندرية لتداول الحاويات، وأبوقير للأسمدة ضمن برنامجها للطروحات الحكومية بنسبة متوقعة 30%.

وتابع"توفيق" خلال تصريحات لـ"الفجر"، أن مديري طرح الشركتين بالفعل انتهو من لقاء عدد من المستثمرون الأجانب بالخارج لدعوتهم للمشاركة في طرح حصص إضافية من الشركتين بالبورصة، الذي اتوقع أن يتم تنفيذة قريبًا.

 

ولم يوضح "توفيق"، جنسية المستثمرون والبلاد الذي تم فيها الترويج لطرح الشركتين، لكنة قال إن نتائج الرحلة كانت إيجابية، وأكد مديرو الطرح له أن العديد من المستثمرون يرغبون بالمشاركة في طرح الشركتين نظرًا لمكانتهم المالية القوية.


ويدير طرح شركة ابوقير للأسمدة تحالف يضم سي اي كابيتال ورينسانس كابيتال، بينما يدير تحالف المجموعة للمالية هرميس وسيتي بنك الأمريكي عملية طرح الأسكندرية لتداول الحاويات.

هيئة الرقابة المالية تفحص أوراق الشركتين 

وقال سيد عبد الفضيل مسؤال بهيئة الرقابة المالية، إن الرقابة تقوم بفحص نشرة الطرح للشركتين تمهيدًا لأعتمادهم.

 

وأضاف، أن طرح الشركتين من المخطط أن يتم قبل نهاية هذا العام، وسيتم طرح معهم شركة من القطاع الخاص تعمل في مجال الأدوية.

 

رئيس الوزراء طرح حصص في 5 إل 6 شركات حكومية بالبورصة:

وأعلن رئيس الوزراء الأمس إنه تقرر طرح حصص في 5 إلى 6 شركات بالبورصة خلال السنة المالية الحالية والتى ستنتهي في منتصف 2020.


وأضاف "مصطفي مدبولي" خلال تصريحات صحفية على هامش جولة له بمحافظة بني سويف، إلى أن  طرح حصص من الشركات الحكومية بالبورصة يهدف إلى تشجيع القطاع الخاص والمستثمرون الأفراد المصريون على الاستثمار.

 

توقيت صعب

ويأتى استعد الحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في وقتًا صعب إذا تشهد البورصة تراجعات قوية منذ جلسة الأحد الماضي وحتى أمس خسرت فيها كل المكاسب التى حققتها منذ بداية الأسبوع.

 

وفقد رأسمال السوقي للبورصة نحو 66 مليار جنيه من قيمة في ثلاث جلسات فقط.

 

وهوي المؤشر الرئيسي للبورصة 5.3% في جلسة اليوم أمس الأحد بأعلى معدل لة منذ منتصف 2016، وتراجع بنسبة 1.4% في جلسة الأثنين، وهبط بنسبة 4.2 %  في جلسة أمس الثلاثاء ليغلق عند مستويات 13170 نقطة.

 

وشهدت جميع الأسهم المدرجة بالسوق تراجعات قوية، هبطت بيها دون القيم العادلة.

Advertisements