Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة عين شمس يتفقد أعمال التطوير بكلية الطب (صور)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس جولة تفقدية داخل كلية الطب وملحقاتها، رافقه خلالها الدكتور أشرف عمر القائم بعمل عميد الكلية والدكتورة شهيرة موسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أسامة منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، تفقد خلالها آخر أعمال التطوير التي تجري بالكلية، حيث زار مبنى الفسيولوجي القديم والجديد وإدارة الحسابات، وإدارة شئون الطلاب والخريجين، والبوابات الإلكترونية، والمركز الطبي.

وكان مجلس كلية الطب قد كرم أ.د. محمود المتيني، تقديرًا له على جهوده طوال فترة توليه عمادة الكلية، متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد خلال فترة رئاسته للجامعة.

تستقبل المدن الجامعية بجامعة عين شمس، اليوم الثلاثاء، الطلاب "بنين" المقبولين بالمرحلة الأولى للالتحاق بالمدن الجامعية للعام الجامعى الجديد، وذلك لإجراء الكشف الطبى وتحليل المخدرات.

ويستمر الكشف الطبى على الطلبة "بنين" حتى 26 سبتمبر، وذلك بالمدينة الجامعية طلبة "بنين"، من الساعة التاسعة صباحا، وبعد يوم 26 سبتمبر، يتوجه الطلاب المتخلفون عن مواعيد الكشف الطبى المعلنة لمقر الإدارة العامة للشئون الطبية بعبده باشا بالعباسبة.

وكانت المدن الجامعية بحامعة عين شمس، أنهت الكشف الطبى على الطالبات وفق الجداول المعلنة، حيث انتهى الكشف الطبى على الطالبات الخميس الماضى، وذلك بالمدينة الجامعية طالبات بمصر الجديدة.

بدأت المدن الجامعية بجامعة عين شمس، فتح باب التقدم للسكن بالمدينة، إلكترونيا للمرحلة الثانية، لشغل وحدات المدينة الجامعية على عدة مستويات "الوافدين - الاقتصادى - الفندقى - العادى - الحالات المرضية - دراسات عليا - فندقى مميز".

وأكدت جامعة عين شمس، أحقيتها في قبول أو رفض طلب الإقامة فى مدنها الجامعية، وفقا لقدرتها الاستيعابية وأولويات القبول بها وطبقًا لأنظمتها الداخلية ولائحتها المعمول بها.

ويشترط للإقامة بالمدن الجامعية للعام الجامعى 2019-2020، أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى، ويكون الطالب مقيد نظامى بأقسام الليسانس أو البكالوريوس مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب وألا يكون صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها فى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات وتعديلاتها أو لائحة المدن الجامعية، وألا تكون على الطالب مستحقات مالية للمدن الجامعية.

واشترطت الجامعة للإقامة بالمدن الجامعية بالنسبة للطالبات، أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك، ويتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولى الأمر والضامن على أن يكون تاريخ إصدار هذه البطاقات من عام سابق ويمكن الاستعاضة عن الضامن بسداد 350 جنيها كبديل للضامن تسترد فى حالة عدم وجود تلفيات.


Advertisements