Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسهل 3 دول تمنح للمواطنين المصريين فيزا شنجن .. والأوراق المطلوبة؟

Advertisements
سلوفاكيا
سلوفاكيا
Advertisements

لما بتيجي تسافر لدولة من الاتحاد الأوروبي أول سؤال بيجي على بالك .. أققدم أخد الفيزا من أنهي سفارة؟ وأية هي اساسا الفيزا الشنجن .. الموضوع ببساطة أن الشنجن دي وثيقة بتسمحلك الدخول لأي دولة من الإتحاد الأوروبي والاقامة فيها، والتحرك بين كل دول الإتحاد الأوروبي من غير ما تستخرج تأشيرة كل دولة.

الوثائق المطلوبة متشابهة في جميع الدول، طيب طالما الوثائق واحدة أيه اللى بيختلف من دولة لأخرى، اللي بيختلف من دولة لأخرى هي عدد التأشيرات اللى بتديها كل دولة للي بيقدموا.

يعني ببساطة فيه دول بتمنح تأشيرتها بسهولة طالما مقدم جميع الوثائق المطلوبة في فيزا شنجن، بس فيه دول تانية بترفض منح التأشيرة حتى وإن كنت مقدم كل الورق المطلوب.


ما هي أسهل الدول التي تمنح الشنجن بشكل عام؟

لاتفيا
وافقت السلطات في لاتفيا سنة 2018 على منح التأشيرة لـ 157,628 ألف مواطن حول العالم من إجمالي 161,709 ألف، فلم ترفض سوى 3374 طلب تأشيرة وهو نفس النسبة تقريبا التي وافقت عليها سنة 2017، فنسبة الرفض لا تتعدى 2%، ونسبة القبول وصلت لـ 98%.

ليتوانيا
تلقت ليتوانيا سنة 2018 عبر العالم 353,059 ألف طلب للحصول على تأشيرتها، وافقت على منح 346,476 ألف تأشيرة، ولم ترفض سوى 4701 طلب، معدل الرفض لا يتجاوز 1,33% ونسبة القبول وصلت لـ 98,67%

آيسلندا
ايسلندا من أكثر الدول التي تمنح تأشيرة شنجن بدون عراقيل، عام 2017 نسبة الرفض لم تتجاوز 0.90% فرفضت 73 طلبا من 7610، وفي عام 2018 تلقت آيسلندا 9334 طلب حول العالم وافقت على منح 8856 تأشيرة فرفضت 156 طلب تأشيرة فقط، بمعدل رفض 2% ونسبة قبول 98%.


أكثر دول قبولا لفيزا شنجن للمصريين في 2019 ؟

سلوفاكيا 
تقدم 399 مصري للحصول على فيزا من سلوفاكيا وحصل بالفعل 370 شخص على الفيزا، فيما رفضت السلطات 29 فيزا فقط

النرويج 
تقدم 565 مصري للحصول على فيزا من النرويج حصل بالفعل 491 شخص على الفيزا، فيما رفضت السلطات 74 فيزا فقط 


الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنجن؟

شهادة تحركات سفر المتقدم من وإلى البلاد فى فترة زمنية لا تقل عن 6 أشهر، ويتم استخراجها من مبنى المجمع ميدان التحرير الدور الأرضى، وتستغرق حوالى 30 يومًا.

كشف حساب بالرصيد البنكى وحركة السحب والإيداع من البنك التابع لجهة العمل عن آخر 6 أشهر

استخراج شهادة تأمين صحى لتغطية طوال فترة الإقامة ويجب أن يكون الحد الأدنى للتغطية 30.000 يورو، ويمكن الحصول عليه من إحدى شركات التأمين بمبلغ بسيط، يبدأ من 10 جنيهات لليوم الواحد وتكون قيمة التأمين متغيرة على حسب سن المتقدم ومدة الزيارة

خطاب من جهة العمل يتضمن تاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهرى والدرجة الوظيفية، مترجم باللغة الإنجليزية يجب إحضار خطاب من جهة العمل مثبت به الاسم كما هو مدون بجواز السفر

أصل البطاقة الضريبية والسجل التجارى مترجم إلى الإنجليزية أو على حسب لغة السفارة الأساسية إذا كان المتقدم يعمل فى جهة خاصة.

جواز سفر سارى المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء مدة الزيارة للبلد المطلوب الحصول على تأشيرته، واحتوائه على صفحتين فارغتين.

إرفاق الطلب بـ2 صورة شخصية يجب أن تكون الصور الشخصية على خلفية بيضاء واضحة.

تحديد سبب الزيارة ما إذا كانت للسياحة أو للعمل أو لتغطية أحد الفعاليات أو المؤتمرات.

تعبئة بيانات فيزا شنجن "Schengen Visa"، على موقع سفارة الجهة المقصودة على شبكة الإنترنت التى ينوى السفر إليها، أو قضاء أكثر عدد من الليالي بها، ودفع التكلفة المطلوبة من خلال الفيزا.
Advertisements