عاجل

شاهد.. بدء ترميم تابوت الملك عنخ آمون الذهبي بحضور وزير الآثار

Advertisements
Advertisements
التقطت كاميرا بوابة الفجر الإلكترونية، عدد من الصور التي توضح أعمال الترميم الجارية في تابوت الملك في توت عنخ آمون الذهبي الكبير والذي نقل من مقبرة الملك إلى المتحف منذ ما يقرب من شهر مضى.

وجاء ذلك على هامش جولة وزير الآثار التفقدية في متحفي القومي للحضارة حيث شهد أعمال فك التابوتين الخاصين بسنچم وزوجتة بالمتحف القومي للحضارة المصرية؛ ثم توجه، إلى معمل الترميم بالمتحف المصري الكبير لتفقد أعمال تعقيم وترميم تابوت الملك توت عنخ آمون، وذلك بعد خروجة من خيمة التعقيم الخاصة به للبدء في أعمال ترميمه.

وتابوت الملك توت عنخ آمون هو أحد أربعة توابيت تخص الملك الصغير، حيث وجد في مقبرته تابوت جرانيتي كبير بداخله التابوت الخشبي المذهب الكبير الذي يظهر بالصور، وداخله تابوت خشبي مذهب ثان وداخله تابوت من الذهب الخالص بداخله مومياء الملك، وسوف تعرض التوابيت الثلاثة في مكان واحد بالمتحف المصري الكبير ضمن مجموعة الملك توت عنخ آمون الكاملة بعد اكتمال نقلها لمكان عرضها الدائم بالمتحف الكبير.

ومن ناحيته قال الدكتور علي النجعاوي أخصائي الترميم وأحد العاملين في ترميم التابوت أنه يتم حاليًا إعادة كل الأجزاء المذهبة المتساقطة عن بدت التابوت والتي سقطت نتيجة الإهمال في عمليات صيانة وترميم التابوت طوال 100 عام، حيث كان التابوت متروكًا في مكانه بالمقبرة منذ اكتشافها عام 1922م.
Advertisements