أرمكو: تكشف عن موعد استعادة مستويات إنتاج المناطق التى تعرضت لاعتداءات إرهابية

منشأت نفطية تتبع شركة أرمكو
منشأت نفطية تتبع شركة أرمكو
Advertisements
Advertisements

قال خالد البريك نائب الرئيس لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية لدى أرامكو السعودية ،يوم الجمعة، إن الشركة ستعود لإنتاج النفط بالطاقة الكاملة في أبقيق بحلول نهاية سبتمبر .

 

وتعرضت "أبقيق"، إحدى أكبر منشآت معالجة النفط في العالم، لأضرار جسيمة بفعل هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ في 14 سبتمبر.

 

وزير النفط السعودي استعادة مستويات أنتاج النفط بالكامل

 

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير النفط السعودي أن بلادة إستعادة كافة مستوياتها الإنتاجية من النفط الخام، اليوم الثلاثاء،  بعد هجامات إرهابية على منشأت شركة أرمكو السعودية والتي أدت إلى خسارة المملكة لنصف مستويات انتجايتها النفط، بما يقدر بـ 5 مليون برميل يوميًا.

 

وقال وزير النفط السعودي  خلال مؤتمر صحفي الآن: "أزف بشرى سارة لكافة الموطنين من خارج وداخل البلاد واستطعنا أن نسترجع مستويات إنتاجنا من النفط قبل الهجمات الأرهابية".

 

وكان الأمير عبد العزيز بن سلمان تفقد  ، معامل شركة أرامكو السعودية في بقيق التي تعرضت لهجمات إرهابية، نتج عنها حرائق تمت السيطرة عليها.

 

وعقد وزير الطاقة السعودي اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ياسر الرميان، ورئيس الشركة وكبير التنفيذيين المهندس أمين الناصر، وعدد من المسؤولين، حيث تم بحث خلال الأجتماع التطورات التى حدثت في إنتاج النفط السعودي بعد تلك الهجمات.

 

أرمكو مستمرة في خطط الطرح الأولى  بالبورصة :

 قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو النفطية السعودية أن شركته لا تزال أكثر الشركات نيلا للثقة بالعالم بنسب تصل لـ99.9% مؤكدا على استمرار إيصال الشركة لمنتجاتها في أسوأ الظروف.

 

وتبابع خلال تصريحات صحفية ،لا تزال (أرامكو) أكثر شركة موثوقة في العالم، وما نفخر به هو أن الثقة بنا خلال السنوات الثلاثة الماضية نسبتها 99.7% و99.8% و99.9%.."

وردا على سؤال حول موعد طرح أسهم أرامكو للاكتتاب وإرسال رسالة لمرتكبي هذه الهجمات، قال الناصر: "موعد الطرح العام الأولى ومكان هذا الطرح هو قرار حكومي، الحكومة قررت المضي قدما في هذا الطرح وكان هناك الكثير من التحضيرات للطرح.."

وتابع قائلا: "أخبرني أي شركة تستطيع الاستمرار بالإنتاج مع هجمات في الشرق والغرب على الشيبة وخريص وبقيق، ومع 10 حرائق مستعرة في الوقت ذاته في بقيق، واخماد كل هذه الحرائق المشتعلة بخزانات الزيت والنفط بأقل من 7 ساعات، هذه أكثر شركة موثوقة في العالم، تمكنا من التوصيل في أسوأ الظروف.."

Advertisements